fbpx

لمواجهة موسم سقوط الأمطار .. محافظ القاهرة يشدد على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء باستمرار رفع حالة الاستعداد

13 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
عماد جبر
محافظات
كتبت: هند سعيد

 القاهرة - حواديت اون لاين
شدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء باستمرار رفع حالة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة ، مع ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الارصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع ازمات مع ربط كافة غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفورى مع أى طارئ .
وأكد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق بين هيئة النظافة والصرف الصحى ورؤساء الأحياء للتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الامطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة والتأكد من صلاحيتها.. مشيرًا إلى أن هذا العام شهد تنفيذ 3500 بالوعة صرف أمطار ليصبح لدينا ٢١ ألف بالوعة أمطار بخلاف بالوعات الصرف الصحي والبالغ عددها ٥٥ ألف بالوعة ، كما تم الإنتهاء من إنشاء خزانات الأمطار فى بعض مناطق كالأوتوستراد بمدينة نصر ، كما تم رفع كفاءة بعض المحطات مثل عين شمس .
وأشاد محافظ القاهرة بالجهود المبذولة في إزالة منطقة عزبة ابو قرن العشوائية بحي مصر القديمة والتي ستدخل ضمن المشروع الذي يستهدف التطوير الشامل لمنطقة الفسطاط بالكامل وإعادة الشكل الحضاري لهذه المنطقة التاريخية ، وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيه ..مشيرًا إلى أنه تم تسكين 3565 أسرة بمشروع “معًا” حتى الآن .
جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة اليوم الاثنين والذي عقد برئاسة المحافظ وحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام والمساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع