fbpx

محافظة الجيزة تحتفل باليوم العالمي للمياه بحملات توعية بترشيد استخدام المياه والقضاء على السلوكيات الخاطئة

22 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
عماد جبر
محافظات
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 03 22 at 1.17.40 PM - حواديت اون لاين
تحت شعار كل نقطه بتفرق نظمت محافظة الجيزة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للمياه لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على المياه وضرورة ترشيدها ونشر الوعى المائى بين المواطنين .
وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الاحتفال باليوم العالمي للمياه يُعد فرصة جيدة لرفع درجة الوعي المجتمعي بقضايا المياه وكيفية المحافظة عليها، مشيراً إلى أن الرؤية التنموية للمحافظة تنعكس من خلال التعاون مع جميع الجهات التنفيذية المعنية من أجل نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي، وتوعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التي تقوم بها الدولة، من أجل ضمان وصول مياه صحية لكافة المواطنين .
اضافة الى غرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع فى الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحى .
وأشار راشد إن السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض المواطنين فى استهلاك المياه تؤدي إلى ارتفاع نسبه فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائى .
وقد شهد محافظ الجيزة فعاليات اصطفاف لعدد من معدات شركه مياه الشرب والصرف الصحي مؤكداً على ضرورة ان تكون المعدات علي جاهزية تامه للدفع بها في اي وقت والتعامل مع اي احداث طارئة .
ومن جانبه اكد المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بان الشركه لديها معدات تطهير وصيانه للشبكات تفي باحتياجات محافظة الجيزة وهناك خطه تطهير سنويه يتم تنفيذها بانتظام من خلال فرق الصيانة الي جانب تخصيص فرق للاستجابة الفورية للشكاوي الواردة من المواطنين مشيرا ان محافظة الجيزة بها ٧٠ الف كم طولي شبكات مياه بالاضافه الي حوالي ٧ الاف كم شبكات صرف صحي بالاضافه الي الوصلات والشبكات الفرعية .
حضر الفعاليات السيد ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وممثلي شركه مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورئيس حي العمرانية .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع