fbpx

“محافظ الإسكندرية” و”رئيس القابضة للمياه” يفتتحان المؤتمر العلمى الرابع لشركة مياه الاسكندرية

8 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عماد جبر
محافظات

WhatsApp Image 2021 09 08 at 11.19.06 AM - حواديت اون لاين
افتتح اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الاسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، المؤتمر العلمى الرابع لشركة مياه الشرب بالإسكندرية، والذى تنظمه الشركة لاستعراض الرؤية العلمية للتطوير فى شتى مجالات المياه باعتبارها قيمة اقتصادية وبيئية من خلال محاور شتى لصياغة الإشكاليات وقضايا المياه المختلفة.
جاء ذلك بحضور كلا من الدكتور صلاح بيومى والدكتور أحمد معوض نائبا رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالاسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، والمهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، وعدد من رؤساء الشركات التابعة، وأستاذة الجامعات والجهات البحثية والعلمية.
ووجه المهندس ممدوح رسلان، الشكر لمحافظ الإسكندرية على دعمه المستمر ورعايته للمؤتمر، مشيدا بجهود شركة مياه الاسكندرية وحرصها على تنظيم المؤتمرات العلمية والتى تعد ملتقى فكريا بين الخبراء والمتخصصين من الجهات العلمية والبحثية والمشاركين من شركات المياه من المحافظات المختلفة لتبادل الأفكار والوصول إلى توصيات وحلول عملية قابلة للتطبيق.
وأشار أن الشركة القابضة تولى اهتمام كبيرا بالنواحى العلمية والبحثية ولديها “لجنة علمية” مشكلة من نخبة من أساتذة الجامعات والخبراء لتراجع كافة الابحاث المقدمة فى مجالى مياه الشرب والصرف الصحي.
ومن جانبه أعرب اللواء محمد طاهر محافظ الإسكندرية عن سعادته بالمشاركة فى هذا الحدث الهام ووجه الشكر لجميع العاملين بشركات المياه والصرف الصحى عن جهدهم المبذول خلال فترات النوات الأعوام الماضية، وأكد أهمية بذل كل الجهد خلال الفترة القادمة مع اقتراب موسم النوات الشتوية فى ظل التغيرات المناخية وكميات الأمطار الغير مسبوقة.
وأشار إلى أن المحاضرات والندوات وأجندة المؤتمر والقضايا التى يتناولها تتفق مع توجهات الدولة المصرية واهتمام القيادة السياسية بقضية المياه لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية.
وقال المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن المؤتمر يأتى لتدعيم التواصل بين الشركات ونشر المعرفة ومناقشة التحديات المائية الحالية والمستقبلية تماشيا مع رؤية الدولة المصرية ٢٠٣٠، مشيرا أن هذه النسخة الرابعة للمؤتمر العلمى لشركة مياه الاسكندرية.
وأضاف أن المؤتمر يشارك فيه الكثير من الباحثين على مستوى الشركات التابعة وجامعة الاسكندرية والمراكز البحثية بالاسكندرية، باعتباره محفلا علميا يتجمع فيه كل المهتمين بمصادر المياه وطرق تنقيتها ومعالجة الصرف الصحى بطريقة آمنة.
وقال أن محاور المؤتمر ترتكز على “تطورات تقنيات المعالجة والتكنولوجيات الواعدة في مجال تنقية المياه- التحديات البيئية وتأثيراتها علي انتاجية مياه الشرب واجراءات التكيف في مواجهة الندرة المائية – خطط سلامة ومأمونية المياه ومأمونية الصرف الصحي -التوجهات المستقبلية للتحلية واستخدام مياه البحار “.
ومن جانبها قالت دكتورة لمياء مصطفى مقرر المؤتمر ورئيس قطاع المعامل بشركة مياه الشرب بالاسكندرية، أن المؤتمر يهدف إلى: “تقديم حلول علمية لضمان مأمونية خدمات مياه الشرب علي الدوام – تقديم مفهوم علمي تكنولوجي وتفعيله – المساهمة في تطوير قدرات البحث ودعم مفهوم التنمية المستدامة – مجابهة التحديات الراهنة وبحث حلولها – اعلاء منبر التواصل بين الخبراء والعلماء في مجال مياه الشرب”.
وأوضحت أن “مياه الاسكندرية” أضافت نشاطا جديدا هذا العام من خلال تنظيم معرض يشارك به الشركات الراعية مقدمين الخدمات من أجهزة وتقنيات ووسائل حماية، لتحقيق التكامل بين الأبحاث العلمية والحلول العلمية التى تقدمها الشركات.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع