fbpx

محافظ الجيزة: انتهاء تبطين وتأهيل 311 كيلومتر من الترع والمصارف .. 65 ترعة اخرى قيد التنفيذ .. مناشداً المواطنين فى هذا الامر

5 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
عماد جبر
محافظات

WhatsApp Image 2022 08 05 at 10.41.51 AM - حواديت اون لاين
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أهمية المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع والذي يتم تنفيذه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لترشيد استخدام الموارد المائية كأحد محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية وتعظيم الاستفادة منها والحد من فواقد شبكات الترع بما يساهم في تحقيق نقلة حضارية وتحسين البيئة ورفع معيشة المواطنين وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة، فضلاً عن الحفاظ على ترشيد المياه والمساهمة في زيادة الإنتاجية الزراعية.
وقال المحافظ إن أعمال المشروع القومي لتبطين الترع بقرى ومدن المحافظة تسير بخطوات متقدمة، حيث أنه من المستهدف تبطين 608 كيلومترات قبل نهاية عام 2024 بإجمالي تكلفة 2,43 مليار جنيه، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تبطين 311,3 كيلومتر من الترع بتكلفة تصل إلى 1,012 مليار جنيه وجارٍ العمل في 65 ترعة في قرى المحافظة بطول 89 كيلو مترا .
وأضاف راشد أنه يتابع الأعمال الجارية في استكمال تبطين وتأهيل الترع بمراكز المحافظة، تنفيذاً للمشروع القومي، والتكليفات العامة للدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من المشروع القومي، لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر لترشيد الفاقد من المياه، مؤكداً أنه تم الانتهاء من 58 ترعة وجارٍ استكمال بقية أعمال التبطين لترع أخرى .
وأكد راشد أن أعمال تبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين حيث تخدم المشروعات أكثر من 100 ألف مواطن إلى جانب تحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالية فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين مشيراً إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل والذى يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعاني من ضعف المياه، مشدداً على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة .
وناشد راشد المواطنين بعدم إلقاء القمامة والمخلفات في المجاري المائية “الترع والمصارف ” التي تقطع مسافات طويلة من الكيلومترات داخل المحافظة وتعد بعد تبطينها وتطويرها من المتنفسات الطبيعية في المحافظة وذلك تثمينًا للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الدولة في هذا الشأن متمثلة فى المشروع القومي لتبطين الترع حفاظآ على مواردنا المائية والذى يأتى ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى على مستوى الجمهورية.
وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية والمرور لتلافي أي مشاكل من هذا القبيل والتنسيق مع قطاع الري لرفع أي مخلفات من المجاري المائية و عدم السماح بوجود الرتش على الجسور وذلك بصفة دورية .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع