fbpx

محافظ الجيزة يشهد التدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث “صقر 83”

7 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عماد جبر
محافظات
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2021 09 07 at 9.21.57 AM - حواديت اون لاين
شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى أعمال التدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث “صقر 83” الذي ينفذ خلال الفترة من 5 حتى 7 سبتمبر الحالى بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ومكتب المستشار العسكرى والتى شارك فيها حوالى 255 معدة متنوعة .
حيث تفقد المحافظ إصطفاف معدات ومركبات الأحياء والمراكز والمديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها مؤكداً أنَّ التدريب يهدف إلى صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الإستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، إضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث وإتخاذ القرارات المناسبة وسرعة التصرف حيال المواقف وتأكيد الدروس المستفادة والخبرات المكتسبة وربطها بالواقع العملي.
وأضاف محافظ الجيزة، أنَّ التخطيط من أهم المكونات التي تقوم عليها استراتيجية إدارة الأزمات والكوارث، مشيراً إلى أن التخطيط لإدارة الأزمات يساعد على إدارة هذه الأزمات بالمبادرة وليس كرد فعل ومن ثم تحقيق نسبة نجاح أعلى في التعامل مع تلك الأزمات وتجنب الآثار السلبية الناتجة عنها، مضيفًا أنَّ التخطيط يوفر إستغلالًا كاملًا للطاقات والموارد التي يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الأزمات.
وتفقد المحافظ معسكر الإيواء الذى شمل تجهيز غرف عمليات مشتركة لإدارة الأزمة والعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية وكذا معرض الانشطة الطلابية ومركز الشباب والاماكن التثقيفية والمخبز المتنقل وجميعهم مجهزين من خلال المديريات المختصة بالإضافة إلى المستشفى الميدانى التى تسع إلى 200 فرد .
ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بحصر كل المعدات والسيارات وإعداد كشف بأرقام وأنواع المعدات لإستخدامها في حال الحاجة إليها، مضيفًا أنَّه جرى عرض خطط مجابهة السيول وتوقف حركة المرور والحوادث وكيفية التعامل مع المصابين وذلك كأمثلة عملية للوقوف على الطرق المثالية في التعامل مع الحدث .
حضر فعاليات التدريب السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والسادة رؤساء الاحياء والمراكز والمديريات الخدمية .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع