fbpx

محافظ القاهرة: نقل الأنشطة التي لا تتناسب مع طبيعة المنطقة التاريخية إلى مشروع منطقة شمال الحرفيين

26 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
عماد جبر
محافظات
كتبت: هند سعيد

WhatsApp Image 2021 12 26 at 5.30.46 PM - حواديت اون لاين
 تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم الاحد أعمال تطوير منطقة القاهرة التاريخية والتي توليها الدولة أهمية بالغة لكي تستعيد منطقة القاهرة التاريخية أهميتها ومكانتها السياحية. 
وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتطوير منطقة القاهرة التاريخية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعمارى والعمراني لهذه المنطقة ..مشيرًا إلى أن الرؤية العامة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية تقوم على حفظ وتحسين النشاطين الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.
وأضاف محافظ القاهرة أن أعمال التطوير تتم بالتنسيق بين المحافظة وصندوق التنمية الحضرية والهيئة الهندسية ، وتشمل منطقة خلف مسجد الحاكم ومنطقة شارع ام الغلام وساحة المشهد الحسيني وباب زويلة ودرب اللبانة .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن هناك فريق استشاري متخصص في تاريخ المنطقة يتولى مهمة ترميم المباني والاستغلال الأمثل للفراغات ، حيث يتم التعامل في هذه المنطقة من خلال ترميم واجهات العقارات ذات الحالة الإنشائية الجيدة،  ويتم تطوير واجهاتها بما يتناسب مع الطابع العمراني المميز للمنطقة، أما بالنسبة للعقارات ذات الحالة الإنشائية السيئة فيتم بالتنسيق مع الشاغلين تقديم قيمة ايجارية مؤقتة وإخلاء العقار لحين ترميمه ورفع كفاءته وعودتهم مرة أخرى، 
كما سيتم نقل الأنشطة التي لا تتناسب مع طبيعة المنطقة إلى المشروع الذى تقيمه الدولة لإنشاء عدد من الورش بمنطقة شمال الحرفيين بمنشأة ناصر .
رافق المحافظ فى جولته اللواء ابراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية وناصر رمضان رئيس حى وسط القاهرة وعدد من التنفيذيين بالمحافظة .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع