fbpx

محافظ القاهرة يشيد بالجهود المبذولة في إزالة منطقة عزبة ابو قرن العشوائية

30 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
عماد جبر
محافظات
كتبت: هند سعيد

WhatsApp Image 2022 01 30 at 7.31.44 PM - حواديت اون لاين
أشاد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالجهود المبذولة في إزالة منطقة عزبة ابو قرن العشوائية بحي مصر القديمة والتي ستدخل ضمن المشروع الذي يستهدف التطوير الشامل لمنطقة الفسطاط بالكامل وإعادة الشكل الحضاري لهذه المنطقة التاريخية ، وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيه .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة والذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة المحافظ وحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام والمساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وقدم اللواء خالد عبد العال التهنئة بعيد الشرطة لكافة رجال وزارة الداخلية ..مشيدًا بدورهم فى تأمين الجبهة الداخلية موجهًا الشكر لمديرية أمن القاهرة لدورها الداعم للمحافظة فى تنفيذ كافة المهام .
وأكد محافظ القاهرة ، خلال الاجتماع ، على رؤساء الأحياء ومديري المديريات بضرورة التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بكل حزم وعدم السماح بدخول أى موظف لمقر عمله أو مواطن لتلقي الخدمات الحكومية دون التأكد من حصوله على اللقاح ، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات ، مشيرا إلى أن التطعيم يسير بشكل جيد بالعاصمة حيث تلقى ٨ ملايين مواطن التطعيم على مستوى المحافظة حتى الآن سواء الجرعة الأولى أو الثانية أو التنشيطية .
كما طالب محافظ القاهرة نواب المحافظ والرصد البيئي بمتابعة مستوى النظافة بالمناطق التي تتولى مسئوليتها شركات النظافة الجديدة للحصول على رضا المواطنين ، مؤكدا على دعم المحافظة للشركتين ولهيئة النظافة لدورها الحيوي في الحفاظ على شكل العاصمة الحضاري.
وطالب محافظ القاهرة كذلك النواب ورؤساء الأحياء بتخصيص لقاء أسبوعي بكل من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمواطنين من أجل التواصل معهم والتعرف على مشاكل المواطنين والعمل على حلها.
وشدد عبد العال على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بإستمرار رفع حالة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار وفصل الشتاء والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة ، مع ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الارصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع أزمات مع ربط كافة غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفورى مع أى طارئ .
وأكد عبدالعال أن الفترة القادمة ستشهد تطوير عدد من الحدائق المتخصصة وحدائق هيئة النظافة.
ووجه محافظ القاهرة بسرعة الانتهاء من مشروع منطقة شمال الحرفيين الجارى تنفيذه بحي منشأة ناصر لاستيعاب كافة الأنشطة والورش التي لا يتناسب وجودها مع طبيعة القاهرة التاريخية وأهميتها السياحية .
وطالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بسرعة إعادة الشئ لاصله بشوارع العاصمة بعد انتهاء المشروعات منها للحفاظ على الشكل الجمالى للعاصمة .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع