fbpx

مياه الشرب بالجيزة .. ندوات توعية مائية بالمعاهد الأزهرية .. وزيارة طلبة معهد الحصري الأزهري لمحطة مياه إمبابة

13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
محافظات
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 12 13 at 9.29.04 AM - حواديت اون لاين
قال المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة، نفذ سلسلة من ندوات التوعية المائية لطلاب المعاهد الأزهرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية.
وأوضح بدوي، أن الندوات شملت العديد من الأنشطة التوعوية، تضمنت حث الطلاب على أهمية اتباع السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه، وتوزيع مطبوعات تحمل رسائل التوعية بأهمية الحفاظ على المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي ،وعمل ورش لتعليم مبادئ السباكة المنزلية الخفيفة لصيانة وإصلاح السباكة التالفة وعمل أنشطة تفاعلية للطلاب تهدف إلي تعزيز مفهوم التوعية المائية.
وأشار رئيس مياه الجيزة، إلى تنفيذ ندوات بمعاهد: فتيات القدس الإعدادي وعثمان معن الابتدائي والإعدادي وخاتم المرسلين والتحرير الإبتدائي والإعدادي وعبدالعزيز العلي والأشراف النموذجي، ويستهدف الفريق تنفيذ ندوات للتوعية بمعهدي الغمري النموذجي وسيد الشهداء الأزهري.
وفي الإطار ذاته، زار طلبة معهد الحصري الأزهري، محطة مياه إمبابة؛ للتعرف علي مراحل تنقية المياه وجهود الدولة المبذولة في إنتاج كوب مياه نظيف.
وتضمنت الزيارة جولة تعريفية للطلبة بمحطة مياه إمبابة، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها الدولة في توفير كوب مياه نظيف، والوضع المائي بمصر، وأهمية ترشيد استهلاك المياه، كما تم التعرف على مراحل تنقية المياه والإجراءات المتبعه لمراقبة جودة مياه الشرب بدءاً من دخول المياه للمحطة مروراً بمراحل التنقية المختلفة ، ووصولاً إلى المياه النقية الصالحة للشرب، بالإضافة إلي توزيع مطبوعات على الطلبة تحمل العديد من رسائل التوعية المائية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع