fbpx

نائب محافظ القاهرة تناقش سبل تحصيل المتأخرات المالية ومديونيات محافظة القاهرة 

12 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
عماد جبر
محافظات
كتبت: هند سعيد

WhatsApp Image 2022 05 11 at 11.17.11 PM - حواديت اون لاين
عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا موسعا اليوم الاربعاء حضره مدير ادارة الحجز والتحصيل بمحافظة القاهرة و رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومسئولى الايرادات والشئون القانونية بأحياء المنطقة الجنوبية لمتابعة تحصيل جميع المتأخرات والمبالغ المالية والمديونات المستحقة طبقا لتعليمات محافظ القاهرة.  
يأتى ذلك في إطار خطة محافظة القاهرة لتعظيم إيراداتها من مشروعاتها المختلفة ومن خلال تحصيل المديونيات المستحقة وجميع المتأخرات من المخالفين لتغطية المشروعات التي تتم داخل المحافظة و تعظيم مواردها المالية لتغطية كافة مشروعاتها. 
وأشارت نائب المحافظ الى قرار محافظ القاهرة بتشكيل لجنة بكل منطقة من مناطق محافظة القاهرة الاربع لمتابعة تحصيل جميع المتأخرات والمبالغ المالية والمديونيات المستحقة لاحياء المنطقة الجنوبية بالفوائد وغرامات التأخير المقررة وذلك بناء على التصاريح والتراخيص الصادرة نظير منح حق الانتفاع والاشتغلال بالمحلات والاكشاك والاعلانات وغيرها . 
ووجهت عبد المنعم ، فى هذا الصدد ، بضرورة قيام كافة الجهات المعنية والادارات المختصة وذات الصلة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعاونة اللجنة في أداء تنفيذ كافة اعمالها على الوجه الأكمل مع بذل الجهود واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومحاسبة المقصرين بكل من يخالف ويضر الصالح العام.  
كما وجهت نائب المحافظ بعقد اجتماعات دورية مع إعداد التقارير التراكمية بالمتأخرات بكل حي من خلال قاعدة بيانات موحدة تشمل جميع تصنيفات الايرادات ( اسواق – محلات – اعلانات اشغالات – ساحات – تالف رصف – مشاتل)، من خلال نموذج موحد لجميع الاحياء  ، الى جانب الاجراءات التي تم اتخاذها حيال المخالفة لعرضها خلال إجتماعات اللجنة القادمة مع الالتزام بالجدول الزمني للاعمال المطلوبة .
جدير بالذكر أن هذه اللجنة شكلت طبقا لقرار محافظ القاهرة رقم ٥٦٥٧ لسنة ٢٠٢١ في ضوء قانون نظام الادارة المحلية برئاسة نائب محافظ القاهره و رؤساء الاحياء كل في نطاقه وممثل الادارة العامة للشئون المالية و الاملاك و ممثل الادارة المركزية للشئون القانونية وممثل إدارة الحجز والتحصيل بمحافظة القاهرة ومدير ادارة الشئون القانونية بالحي والاستعانة بمن تراه من ذوي الكفاءة والخبرة للانتهاء وتنفيذ أعمالها على الوجه الاكمل .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع