fbpx

نائب محافظ القاهرة توجه بالجاهزية القصوى والاستعدادات المكثفة بأحياء المنطقة الجنوبية لاستقبال موسم الامطار

عماد جبر
2021-08-30T22:21:13+02:00
محافظات
30 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كتبت: هند سعيد

20200616125519341 - حواديت اون لاين
المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة  للمنطقة الجنوبية رؤساء أحياء المنطقة برفع درجة الإستعداد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة مخاطر السيول والأمطار المتوقعة خلال الفترة المقبلة .
وأكدت نائب المحافظ على ضرورة التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الرى ، وتشكيل لجان للمرور على مهمات الإغاثة للتأكد من مدى جاهزيتها .
ووجهت أيضا عبد المنعم بضرورة التواجد الميدانى والجاهزية القصوى تحسبا لمجابهة السيول أو الامطار  المحتملة.
كما أصدرت نائب المحافظ تعليماتها بضرورة المرور ومتابعة أعمال تجهيز وتطهير مخرات ومجرى السيول   وبالوعات صرف مياه الأمطار ) والعمل على جاهزيتها وتطهيرها قبل بدء موسم السيول نظراً لما يتلاحظ من تسريب بعض التراكمات داخل شبكة الصرف الصحى ومخرات السيول مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والتأكيد على جاهزية وصلاحية كافة سيارات الشفاطات والبدالات والنافورى والطلمبات المخصصة لسحب أى تراكمات للامطار والسيول والعمل على جاهزيتها وبذل كافة الجهود لتفادى أى تعطيل بالطرق والشوارع حال حدوث أمطار وحتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية  من أى  تكدس لمياه الامطار.
كما شددت نائب المحافظ على ضرورة التنسيق بين  التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفه عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهه الأمطار حال حدوثها واستغلال كل الإمكانيات المتاحة.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع