fbpx

نائب محافظ القاهرة توجه بتذليل أية عقبات تواجه تنفيذ مشروع إحياء وتطوير مزارات آلـ البيت

عماد جبر
محافظات
10 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
كتبت: هند سعيد

WhatsApp Image 2021 03 10 at 1.39.29 AM - حواديت اون لاين
وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بضرورة العمل على قدم وساق لإتمام تنفيذ جميع مراحل المشروع الوطني والتاريخى
لاحياء وتطوير مزارات أل البيت وتذليل أى عقبات من شأنها تعطيل تنفيذ مقترح التطوير..مشيرة الى أهمية إحياء المناطق التاريخية والاثرية وإبراز قيمتها وجعلها مزارات سياحية ومناطق جذب سياحى واظهار اللمسة الجمالية  لما له من أثر إيجابى على جذب السياحة الداخلية والخارجية بالإضافة لتسليط الضوء على  تاريخ وعراقة الاماكن التراثية.
جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التى قامت بها نائب المحافظ اليوم لتفقد ماتم من مراحل بمشروع تطوير مزارات أل البيت حيث قامت بالمرور بشارع الاشراف لمتابعة إنهاء معوقات الصرف الصحى بالشارع ووصلات وخطوط الكهرباء والمياه إلى جانب المتابعة مع الجهات والوزارات المعنية بهذا الشأن.
كما تابعت عبدالمنعم إستكمال تطوير متنزه الخليفة التراثى  وما تم من أعمال بمسجد السيدة رقية ..مشيرة الى أنه أوشك على الانتهاء .
وأشارت عبدالمنعم الى أنه جارى تطوير شارع الاشراف طبقا للخطة الموضوعة والمتمثلة فى دهان الواجهات ورفع كفاءة الاسفلت والانارة .
وأوضحت نائب المحافظ أن تطوير مزارات أل البيت يتم عن طريق المشاركة المجتمعية من البنك الاهلي وبعض مؤسسات المجتمع المدنى الاخرى ..لافتة الى أن المسار يبدأ من مسجد السيدة زينب وينتهي عند مسجد السيدة عائشة.
جدير بالذكر أن مسار آل البيت يربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسه والسيدة عائشة مرورا  بباقى مزارات  أل البيت بشارع الخليفة وايضا بآثار تاريخية هامة مثل مسجد ابن طولون و متحف جاير اندرسون مرورا بقبة شجرة الدر وكذلك متنزه الخليفة التراثى البيئي  ، كما يشمل  مسجد السيدة نفيسه  و مسجد السيدة رقية وضريح محمد انور الذي يعتقد انه من نسب النبي عليه أفضل الصلاة والسلام مرورا بقبة الاشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوى.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر