fbpx

حدث فى المنيب .. غلق كيانا وهميا يمارس أنشطة تعليمية .. يدعى منحه شهادات معتمدة فى هذه التخصصات .. المحافظ يشدد على هذا الامر

23 أغسطس 2022آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

حدث فى المنيب .. غلق كيانا وهميا يمارس أنشطة تعليمية .. يدعى منحه شهادات معتمدة فى هذه التخصصات .. المحافظ يشدد على هذا الامر
قامت محافظة الجيزة وبالتعاون مع الجهات المعنية بغلق وتشميع كيانا وهميا تحت مسمي جلوبال أكاديمي تقوم بإيهام الطلاب بالإعلان عبر مواقع التواصل الإجتماعي بمنحهم شهادات معتمدة للعمل في اقسام (التمريض ، المساحة والخرائط ، فني تكنولوجيا البترول ، فني تحاليل طبية ، الحاسب الالى ، الصحافة والاعلام ، ادارة الاعمال ، تركيبات الاسنان)، كما تدعى المنشأة بإنها اكاديمية معتمدة وتتعاون مع الجامعات المصرية وتمنح تصريح بمزاولة المهنة بالاضافة الى تغيير مسمى المهنه ببطاقة الرقم القومي .
وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان المنشأة المخالفة تقع بعمارات الشباب بمنطقة المنيب بجنوب الجيزة وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها مشيراً ان قرار الغلق والتشميع جاء بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي عقب رصد اللجان المعنية للمنشاة المخالفة مؤكداً ان المحافظة تواجه بحزم تلك المخالفات لما لها من تأثير ضار علي الطلاب .
وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بالمتابعة المستمرة للمنشٱت التعليمية الخاصة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط المخالف منها و تكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين .
مشدداً على ضرورة مُداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.
وفي نفس الاطار قامت محافظة الجيزة من خلال حي الدقي بضبط مركز للدروس الخصوصية بدون ترخيص بشارع ثروت امام كليه التجارة بحي الدقي وتم غلق وتشميع المنشأة مع مصادرة محتوياتها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .