fbpx

خلال افتتاحه لمحطة وخزان مياه بقرى كرداسة .. محافظ الجيزة يلقتى بعدد من المواطنين ويوجه المسئولين بحل شكواهم فوراً

2 يونيو 2021آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

خلال افتتاحه لمحطة وخزان مياه بقرى كرداسة .. محافظ الجيزة يلقتى بعدد من المواطنين ويوجه المسئولين بحل شكواهم فوراً
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في تنفيذ عدد من المشروعات القومية في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأرتقاء بالخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين خاصة في القري والمناطق النائية والتى شهدت دعماً ومتابعة يومية من الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء والتي بلغت حتي الآن حوالي 18 مليار جنيه .
تصريحات المحافظ جاءت خلال اطلاقه اشارة بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياة الشرب بقرية ناهيا بكرداسة وهي احدي المشروعات المتعثرة التي تمكنت المحافظة من خلال التنسيق مع عددا من الجهات من ازالة كافه المعوقات وتشغيل المشروع لتحقيق الاستفادة القصوي منه للمواطنين وذلك بطاقة ٤٠ الف م ٣بتكلفه اجمالية تصل الي ١٣٦ مليون جنية لخدمة أكثر من ١٠ الاف نسمة .
كما أفتتح المحافظ مشروع خزان مياه صفط اللبن الأرضي ” رافع كوبري ناعسة لتغذية منطقة صفط اللبن بنطاق مدينة كرداسة كخزان أستراتيجي بسعة ٣ الاف م ٣ من المياة والذي سيساهم بشكل كبير فى تلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلات ضعف الضغوطات وانقطاعات المياه التي تعاني منها منطقة صفط اللبن بنطاق مدينة كرداسة بما فيها المناطق العالية مثل الكوم العالي والثلاجة ومنطقة العمدة وأرض أحمد خلف ودعمهم بالخدمات الحيوية .
وأوضح راشد أن المشروعات التي تم افتتاحها اليوم تم تنفيذها على مساحة حوالي ٤٠٠٠ م٢ وذلك في إطار خطة الدولة بتطوير البنية التحتية وتوفير خدمات مياه الشرب النقية للمواطنين وبصورة منتظمة .
وحرص راشد على الالتقاء بعدد من المواطنين للاستماع إلي مطالبهم الأساسية المتعلقة بنواحي الحياة اليومية موجهآ المختصين بسرعة حلها .
رافق المحافظ خلال الافتتاح ابراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن والمهندس محمود فوزي السكرتير العام المساعد وايمن عتريس رئيس جهاز الرقابة والمتابعة الميدانية والمهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة والمهندس محمد عبد العظيم المشرف العام علي مشروعات الجيزة بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وأعضاء مجلس النواب عن دائرة كرداسة والقيادات التنفيذية بالمحافظة .