fbpx

راشد لنواب البرلمان بالجيزة: نعاني من ندرة قطع الاراضي الفضاء لإنشاء مدارس .. المحافظة تسعى جاهدة لإدراجها ضمن المرحلة الثانية بمنظومة التأمين الصحي الشامل .. نقاتل من أجل إزالة التعديات على حرم الطريق وأملاك الدولة لضبط الشارع

12 فبراير 2021آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

راشد لنواب البرلمان بالجيزة: نعاني من ندرة قطع الاراضي الفضاء لإنشاء مدارس .. المحافظة تسعى جاهدة لإدراجها ضمن المرحلة الثانية بمنظومة التأمين الصحي الشامل .. نقاتل من أجل إزالة التعديات على حرم الطريق وأملاك الدولة لضبط الشارع
اجتمع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بأعضاء مجلس النواب الجدد عن دوائر ” الهرم والسادس من أكتوبر والطالبية والعمرانية والحوامدية وأبو النمرس والبدرشين والعياط والصف وأطفيح وعدداً من نواب القائمة ممثلى محافظة الجيزة ” وذلك في لقاءهم الأول بالقيادات التنفيذية من أجل تعزيز أليات التواصل خلال المرحلة المقبلة للنهوض بمستوي الخدمات في مختلف المجالات بما يعود بالنفع علي المواطنين.
وعرض راشد بعض الملفات الهامة بمحافظة الجيزة والتى جاءت على النحو التالى:
فيما يخص ملف التعليم أكد محافظ الجيزة ان المحافظة تعاني من وجود ندرة في قطع الاراضي الفضاء وعلي الرغم من ذلك تم الأنتهاء من إدخال حوالي 3 الاف فصل دراسي الخدمة تنوعت ما بين إنشاءات حديثة وتوسعات بالمدارس مما ساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول للنهوض بالمنظومة التعليمية خاصة بالمناطق الشعبية .
ولفت راشد أنه فيما يخص ملف القطاع الصحي تسعي المحافظة جاهدة بكل ما لديها من أمكانيات للنهوض بمستوي الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في ظل ما تشهده البلاد خلال الفترة الحالية لمواجهة جائحة كورونا ، مضيفآ بأن المحافظة تسعى جاهدة لإدراج محافظة الجيزة ضمن المرحلة الثانية بمنظومة التأمين الصحي الشامل التي يتبناها رئيس الجمهورية .
وفي ملف الطرق قال راشد بأن محافظة الجيزة تقاتل لإزالة التعديات على حرم الطريق والتعدى على أملاك الدولة لضبط الشارع وأنه تم ضخ حوالي (مليار ونصف ) لرصف وتطوير عدداً من المحاور المرورية الرئيسية والشوارع الفرعية ؛كما أنه تم التنسيق مع العديد من أجهزة الدولة لتطوير محاور الحركة الرئيسية والميادين بالمحافظة لحل الإختناقات المرورية ، فضلاً عن المشاريع القومية الجاري تنفيذها منها محور ترعة الزمر من محور محمد أنور السادات ” ترسا ” .
بالإضافة إلي ضخ حوالي 450 مليون جنيه لتطوير عدد من المناطق الغير مخططة بأحياء “بولاق الدكرور وشمال وجنوب الجيزة والهرم والعمرانية” وإنشاء عدد من المساكن الحضارية لتسكين المواطنين قاطني المناطق الغير الآمنة بها لضمان لهم حياة معيشية كريمة وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات بجانب تطوير عدد من الأسواق العشوائية على سبيل المثال سوق زنين وسوق البوهى وجارى الإعداد لإنشاء سوق العياط الحضارى وكذلك سوق البدرشين الحضارى وتطوير سوق السمك بالمنيب .
واستطرد راشد أنه تم تطوير عددآ من المواقف لتصبح مواقف نموذجية وحضارية منها ” موقف الجيزة وموقف المريوطية وموقف الوراق وذلك من خلال خطة المحافظة للأرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ووسائل النقل لتتماشي مع أعمال التطوير الشاملة الجارية بكافة القطاعات بالتعاون مع أجهزة الدولة .
وفي ملف النظافة آشار محافظ الجيزة بأنه تم دعم منظومة النظافة بحوالي ” 30 ” شركة نظافة لتدعيم منظومة النظافة لتسهم في جمع ورفع مخلفات القمامة بالإشتراك مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالوحدات المختلفة وجارى التعاقد مع شركات آخرى لتدعيم المنظومة .
كما تم أنشاء محطات مناولة وسيطة لإستيعاب حجم المخلفات وتجمعيها بها لحين نقلها لمحطات المناولة الرئيسية ، بالإضافة إلي أنه سيتم أنشاء عدد من المدافن الصحية ، كما أنه تم تدعيم منظومة النظافة بعدد من المعدات التي تسهم في رفع المخلفات ومعدات شفط المياه من الشوارع والميادين لمواجهة نوبات الطقس وسقوط الأمطار.
كما قال المحافظ أن تم التصدي لفوضي البناء المخالف وما أمكن حصره من حجم المخالفات حوالي 187الف مخالفة وتم إزالة منها حوالي 35 الف مخالفة , حيث تلقت المحافظة حوالي 210 الف طلب تصالح وتحصيل حوالي مليار ونصف قيمة جدية التصالح .
شهد اللقاء استعراض وبحث عددآ من القضايا والمشكلات الجماهيرية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين، ووضع آليات خاصة للتعامل مع تلك القضايا والسعى لإيجاد حلول جذرية لجميع المشكلات .
وفي نهاية اللقاء أثنى أعضاء مجلس النواب علي الجهود المبذولة مشيدين بحجم المشاريع التي نفذتها المحافظة لخدمة المواطنين .
حضر اللقاء: نائبى محافظ الجيزة إبراهيم الشهابى للمراكز والمدن وهند عبد الحليم لشئون المجتمع واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزى السكرتير العام المساعد ونواب البرلمان الجدد عن محافظة الجيزة