fbpx

محافظ القاهرة لعمال النظافة: القيادة السياسية لن تقبل بأى تقصير فى مستوى النظافة خلال الفترة المقبلة

31 أغسطس 2021آخر تحديث :
كتبت: هند سعيد

محافظ القاهرة لعمال النظافة: القيادة السياسية لن تقبل بأى تقصير فى مستوى النظافة خلال الفترة المقبلة
أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة على أن الدولة تعمل على بدء منظومة نظافة جديدة للحصول على رضا المواطنين ، ولن يسمح فيها بالأخطاء أو التعلل بسلوكيات المواطنين أو القبول بالمتاح خاصة وأن الدولة وفرت كافة الإمكانيات المالية لهيئة النظافة والتجميل وشركات النظافة الجديدة وتنتظر تغيير جذرى فى مستوى النظافة يضاهى العواصم المماثلة أو يفوقها  ، مشددًا على أن القيادة السياسية لن تقبل أى تقصير في مستوي النظافة بالعاصمة خلال الفترة المقبلة لأنها تهدف فى المقام الأول إلى تقديم أفضل خدمة للمواطنين .
جاء ذلك خلال إجتماع محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء مع مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة بقاعة الإجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة .
كما أكد اللواء خالد عبدالعال على تقديره لكافة العاملين بهيئة النظافة حيث أن الجهد المبذول من العاملين أصبح محل إشادة من الجميع ، مشيرا إلى أن استلام الشركات الجديدة لنظافة أحياء المنطقتين الشرقية والغربية تباعًا يلقى بمسئولية كبيرة على الهيئة التى ستتولى تقديم الدعم للشركتين خلال الفترة الأولى من عملهم ، بالإضافة إلى المنطقتين الشمالية والجنوبية المنوط بها مسئولية النظافة بهما . 
وطالب محافظ القاهرة هيئة النظافة ورؤساء الأحياء بالعمل كفريق واحد من أجل إنجاح المنظومة الجديدة بالقاهرة ، وتذليل أى عقبات على أرض الواقع بإعتبار الجميع شركاء في تنفيذ مهمة وطنية لخدمة المواطن .
 وشدد محافظ القاهرة على ضرورة إعلان هيئة النظافة حالة الطوارىء خلال الفترة القادمة بصفة مستمرة لانجاح المنظومة الجديدة ووجود خطة محددة  ومحكمة للتعامل معها لتجنب إهدار الجهد والوقت ، ويتم فيها توزيع الأدوار والمسئوليات ويتبعها المراقبة الصارمة لتتم المحاسبة ، مع تحديد مهام كل عامل ودوره بدقة ، بالإضافة إلى تفعيل دور وحدة الرصد البيئى وتواجد أفرادها على مدار الـ 24 ساعة لرصد أى مخالفات .
كما طالب محافظ القاهرة  بوجود متابعة مكثفة لمتعهدى النظافة لأنهم السبب الرئيس فى نجاح المنظومة أو فشلها وفسخ عقد أى متعهد لا يفى بالتزاماته على الفور. 
وقال محافظ القاهرة إنه لن يُقبل إلا أعلى معايير النظافة فى الشارع لأن المواطن يرغب فى أن يرى ناتج ما أنفقته الدولة على هذا الملف على أرض الواقع .
وأكد محافظ القاهرة على وجود جهات مستقلة لمتابعة ورصد المقصرين لمحاسبتهم ..مطالبًا بإحداث طفرة فى النظافة والجمع السكنى والإهتمام بالشوارع والكنس اليومى ورفع الأتربة حيث ستقابل أى شكوى من المواطن باجراء فورى حاسم ضد المقصر .
وطالب محافظ القاهرة كذلك بتفعيل دور المشاركة المجتمعية فى أعمال النظافة والتجميل وحث المواطنين على المحافظة على ما يتم من أعمال .
ووجه محافظ القاهرة بالإهتمام بالتشجير ونشر صناديق جمع القمامة بالشوارع وأمام المنازل وعلى الأعمدة مع مراجعة أسلاك  الإنارة والتأكد من تغطيتها حرصًا على حياة المواطنين مع دهان البلدورات وتنظيف كشافات الإنارة .
وكلف محافظ القاهرة بزيادة الإهتمام بالجمع السكنى وإحكام الرقابة على متعهدى الجمع وأن تكون التعاقدات معهم صارمة وواضحة مع توقيع الغرامات الفورية والغاء التعاقدات فى حالة التقصير حرصًا على مصلحة المواطنين.
كما شدد عبدالعال على ضرورة توافر معدات النظافة فى الشارع والتأكد من جاهزية الاحتياطى وتوحيد زى العمال  .
وطالب محافظ القاهرة بشن حملات بالتنسيق مع الشرطة لضبط من يرتدى زى الهيئة دون أن يكون من العاملين بها ويستغل الزى فى أعمال التسول خاصة بإشارات المرور واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالهم .
وأثنى محافظ القاهرة على النهج الذى أصبحت تقوم به الهيئة بالإعتماد بالكامل على الورش الخاصة بها فى عمليات الإصلاح ورفع كفاءة المعدات  مع فتح الورش لأى تعاقدات خارجية للإصلاح بورش الهيئة والاستفادة من العمال المهرة الموجودين بالهيئة فى تصنيع وتصميم البرجولات وتقديم خدمات تنسيق الحدائق للمواطنين لتعظيم الإيرادات .
وتم خلال اجتماع مجلس الإدارة،  الذى شارك فيه اللواء محمد حنفى سكرتير عام محافظة القاهرة ، اللواء ابراهيم عوض السكرتير العام المساعد ، اللواء ايهاب الشرشابى رئيس هيئة النظافة وأعضاء المجلس،  التصديق على الحساب الختامى للهيئة للعام المالى ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ حيث تمكنت الهيئة من  تنفيذ ٩٩ % من  المستهدف فى موازنة العام الماضى .