fbpx

محافظ القاهرة يشيد بدور جامعة الأزهر والجمعيات الأهلية فى تحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين

7 أكتوبر 2020آخر تحديث :
كتبت: هند سعيد

 أشاد خالد عبد العال محافظ القاهرة بدور جامعة الأزهر والهيئة العامة لتعليم الكبار و الجمعيات الاهلية النشطة والمجتمع المدني فى تحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين ، وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً .

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة اليوم الاربعاء القافلة التنموية الشاملة التي تنظمها جامعة الازهر بالتعاون مع المحافظة بمساكن المحروسة بحى السلام ثان بمناسبة إحتفالات 6 أكتوبر وذلك بحضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر .

وأثنى محافظ  القاهرة على تنظيم تلك القوافل التنموية لمدى تأثيرها الايجابى على المواطنين ، ووعد بتكرارها وتوجيهها لتجوب المناطق والأحياء الاكثر احتياجاً وذات الكثافة السكانية العالية .

 وتشمل القافلة إجراء الكشف الطبي على سكان المحروسة بعدد  من التخصصات الطبية مثل الاطفال والباطنة والنساء وانف واذن والعظام والرمد والجراحة تحت اشراف نخبة من الأطباء المتخصصين بجامعة الأزهر ، مع صرف كافة الأدوية للمرضى بالمجان وإجراء العمليات الجراحية الصغرى ، مع تحويل الحالات المرضية فى حالة الاحتياج الى مستشفيات الجامعة لاجراء العمليات الجراحية الكبرى اللازمة لها . 

وتقدم القافلة خدمات امتحانات فورية للحصول على شهادات محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وتقديم شهادات محو الامية ،  بالاضافة الى عقد 4 ندوات توعوية للاهالي وعقد ورش تلوين للأطفال  ، كما تضم قافلة معونات من بيت الزكاة المصري لتوزيعها على أهالي المحروسة .

وقام المحافظ ، خلال الحفل  الذي أقامته المحافظة بمدرسة المحروسة 1 للتعليم الأساسي ، بتوزيع 300 حقيبة مدرسية ومستلزمات المدارس على طلاب الأسر الأكثر احتياجاً بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية ،  وتضمن الحفل عددا من ندوات التوعية الصحية التي نظمتها مديرية الثقافة بالقاهرة بالاضافة الى عروض فنون تشكيلية للأطفال .

شهد القافلة ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، ابراهيم عوض السكرتير العام المساعد لمحافظة القاهرة ، محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم ، مديرة مديرية الثقافة ، ورئيس حي السلام ثان ، والدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار .