fbpx

محافظ القاهرة: يُصدر عدة قرارات بعد انهيار عقار جسر السويس

27 مارس 2021آخر تحديث :
كتب: عماد جبر
محافظ القاهرة: يُصدر عدة قرارات بعد انهيار عقار جسر السويس
العقار المنهار بجسر السويس

قرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم .

كان عبد العال تفقد مستشفى السلام للاطمئنان على حالة المصابين الناجين من حادث انهيار عقار تقسيم عمر بن الخطاب بحي السلام بمنطقة جسر السويس مؤكداً أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارىء القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين.. مشيرًا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية بالمستشفى.

وتابع عبد العال ان قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على إنقاذ القاطنين بالعقار حيث تم نقل ٢٤ حالة إصابة إلى مستشفيات السلام وعين شمس مع وجود ٥ حالات وفاة وما تزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزي وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض.

يذكر ان غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغًا فجر اليوم بإنهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و٩ طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب “حي السلام 1”.