fbpx

إنهاء خطة توسعة الدائرى منتصف 2022

26 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
نورا ماهر
اخبار وتقارير
كتبت : نورا ماهر

202106251152275227  - حواديت اون لاين

أكدت مصادر مسئولة بوزارة النقل أنه مخطط الانتهاء من خطة تطوير وتوسعة الطريق الدائرى الممتد حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم منتصف 2022، وأنه يجرى العمل على سرعة إنهاء أعمال إعادة تأهيل ورفع كفاءة وتوسعة الطريق ليصل إلى 8 أو 7 حارات بكل اتجاه بدلا من 4 حارات بتكلفة تصل إلى حوالى 10 مليارات جنيه.
وأضافت المصادر أنه مخطط الانتهاء من القطاع الأكبر من مشروع تطوير وتوسعة الطريق نهاية العام الجارى، بالتوازى مع العمل على انهاء أعمال نزع الملكية وإزالة باقى العقارات المتعارضة مع المسار بالاشتراك مع المحليات من أجل إنهاء باقى قطاعات توسعة الطريق ورفع كفاءته، حيث يجرى عقد اجتماع أسبوعى مع المسئولين عن خطة توسعته والشركات المشاركة فى تطويره لمتابعة معدلات التنفيذ .
وأكدت المصادر أن خطة تطوير الطريق وتوسعته تشمل إعادة تخطيطه بالكامل بما فى ذلك المطالع والمنازل الحالية، مع تخصيص حارتين منعزلتين فى المنتصف لسير الأتوبيسات الترددية التى ستعمل الكهرباء المخطط تسييرها على الدائرى بعد انتهاء تطويره وتوسعته، لافتة إلى أنه مخطط مع تسيير الأتوبيسات الترددية منع سير الميكروباص تماما على الدائرى.
وأشارت المصادر إلى أنه يجرى التفاوض مع تحالف شركات فرنسى مصرى ليتولى إدارة وتشغيل الأتوبيسات الترديية التى ستعمل على الطريق بعد انتهاء خطة تطويره وتوسعته، حيث أنها ستعمل بالكهرباء، وسيتم إنشاء محطات لها فى مناطق تقاطع الدائرى مع الطرق والمحاور الرئيسية لاستقلال الركاب منها، على أن تتضمن هذه المحطات مواقف لسيارات الإقاليم والأجرة.
ولفت المصادر إلى أن الطريق الدائرى سيكون مراقب بالكامل بعد انتهاء تطويره بشبكة كاميرات لإحكام السيطرة المرورية عليه ضمن نظام النقل الذكى الذى سيتم تطبيقه على الطرق السريعة، كما سيتم تنفيذ شبكة إنارة جديدة على طول مسار الطريق لإنارته ليلا لمواجهة الحوادث التى تقع عليه وتغيير شكل الطريق.
ويجرى حاليا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق فى المسافة من نفق سعد الدين الشاذلى حتى طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى، حيث يتم إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلى وطريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائرى فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى 7 حارات بكل اتجاه.
كما يجرى أيضا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة للطريق فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم لتصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات مع توسعة كوبرى المنيب العلوى على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه، كما أنه يجرى حاليا أعمال رفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم، مع توسعته حتى طريق الواحات ليصبح 8 حارات بكل اتجاه.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع