fbpx

الإحصاء: غداً .. نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية

29 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 06 26 at 1.16.15 PM - حواديت اون لاين
يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء غداً الثلاثاء بمقر الجهاز الساعة العاشرة صباحاً مؤتمراً لإعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية.
ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من السادة الوزراء، وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات والمنظمات ولفيف من الخبراء والباحثين.
تم تنفيذ سبع دورات لهذا المسح منذ عام 1988، وكان أخر مسح عام 2014، ولأول مرة يتم تنفيذه بالجهاز عام 2021، والذي تم بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية.
وتأتي أهمية هذا المسح في توفير قاعدة بيانات تساعد في تقييم البرامج السكانية والصحية، وسد الفجوة في هذه البيانات الهامة، كما أنها تساعد في التخطيط لهذه البرامج ومن أهمها (المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية) و بيانات عن الإنـجاب، تنظيم الأسرة، الرعاية الصحية أثناء الحمل والولادة، وكذلك صحة الطفل ،الحالة التغذوية ،والتطعيمات ،وفيات الأطفال وتمكين المرأة والختان وإتجاهات الشباب والشابات نحو تنظيم الأسرة.. إلخ.
وشمل المسح كافة محافظات الجمهورية من خلال عينة حوالي 35 ألف أسرة.
وقـد تم تصميم المسح لتوفير المؤشرات التي تسمح بتحديد التداخلات المستقبلية المطلوبة للبرامـج السكانية والصحية التي تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) وبرامج حياة كريمة .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع