fbpx

الإحصاء يستضيف مجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية

19 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 12 19 at 10.59.28 AM - حواديت اون لاين
في ظــل الاهتمــام المتزايــد بالإحصــاءات الرسميــة في المنطقـــة العربيــة، وكـذا التأكيـد على الحــوار والتنسيــق والتعــــاون بين الأجهـــزة الإحصائيــــة الوطنيــة، والاستفــــادة من الخـبرات والتجــارب والطاقـات المتاحــــة في المنطقــة . سيتـــم عقـــد الإجتماع السنوي السابــع والأربعــين لمجلــس أمنـــــاء المعهــــد العــــربي للتــــدريب والبحـــــوث الإحصــائية، وذلك خـــلال الفــترة من 19-20 ديسمبر 2022 بالقاهرة.
يعقد الاجتماع للمرة الأولى خارج دولة المقر (الأردن) تحت رعاية د/ مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء، وبدعوة وحضور اللواء/ خيرت بركات – رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وبحضور عدد من رؤساء وممثلي الأجهزة الإحصائية العربية، وعدد من مديري وممثلي المجلس، علاوة على الخبراء والباحثين المعنيين من ذوي الصلة والاختصاص.
تأتى استضــافة مصــر لاجتمــاع مجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية لهذا العام في إطار المزيد من الانفتاح على المجتمع الإحصائي بما يدعم تطوير أنشطة ومهام المعهد، وتفعيل دوره على كافة المستويات إقليمياً ودولياً بما يحقق التقدم والتطور لدور المعهد، والذي ينعكس على الأجهزة الإحصائية العربية، علاوة على زيادة الوعي العام بدور الإحصاء في صنع السياسات المبنية على الأدلة القاطعة.
يتنــاول برنامــج الاجتمــاع عدد من الموضوعات من أهمها تقرير مدير عام المعهد لعام 2022، وكذلك برنامج عمل وخطة المعهد لعامي 2023 – 2024 ، ومشروع موازنة المعهد لعام 2023.
هــذا وفيمــا يتعـلق بالمعهــد العـــربي للتــدريب والبحـــوث الاحصائيــة فقــد تأسس في بغداد كمــركز إقليمــي للتــدريب في مجـــال الإحصـــاءات الزراعيــة في الوطــن العربي، ثم توسعت اهتماماتــه فشملت الإحصــاءات العامــة، وأخيــراً أصبح مقر المعهد بدولة الأردن وهو المقر الأساسي للمعهد ولا يزال كذلك حتى الآن

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع