fbpx

الرئيس السيسى .. أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة

14 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: عماد جبر

1868971 0 - حواديت اون لاين
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين .. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.
كانت تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.
وأكدت مصادر إن الحريق نتج عنه 41 حالة وفاة (18 طفلا – 11 رجلا – 12سيدة) فيما أصيب 14 أخرون.
أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة.
بدوره، تفقد اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة موقع الحريق، واستمع “أبو النصر” إلى شرح سريع من قائد أطقم الإطفاء حول ملابسات الحادث وجهود رجال الدفاع المدني للسيطرة على النيران.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع