fbpx

السيسى إعادة تخطيط الطرق والمحاور المرورية المكتظه بالسكان فى الجيزة .. أعلم حجم المساكن الموجودة في هذه الأحياء

2 مارس 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: عماد جبر

sadfsd4840000 e1646223409204 - حواديت اون لاين
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في قطاعي الإسكان والطرق، صباح الأربعاء، بإعداد دراسة لإقامة عدد من المحاور المرورية بالمناطق المكتظة بالسكان في نطاق محافظة الجيزة؛ لتسهيل حركة وتنقل المواطنين بها مضيفاً أن مناطق كرداسة وناهيا وبولاق الدكرور التي تشهد كثافة سكانية، الشوارع بها لا تزيد عن حارة أو حارتين للمرور، الأمر الذي يستلزم ضرورة إعادة تخطيط الطرق والمحاور المرورية في هذه المناطق من أجل تسهيل حركة وتنقل المواطنين.
وأكد السيسي ان هذا الأمر يستلزم إزالة لبعض المباني وتعويض المواطنين من أجل إقامة محاور طولية وعرضية في هذه المناطق مشيراً الى ان تطوير الطرق والمحاور في محافظة الجيزة لا يقل أهمية عن منطقة شرق القاهرة، موجهًا بالعمل على تسهيل الحركة المرورية في محافظة الجيزة.
وقال الرئيس ان منطقة كرداسة يسكنها عدد كبير جدًا من السكان، متسائلًا: هل يمكن عمل محور رئيسي أو اثنين بشكل طولي وعرضي بما يوفر إقامة ميدان وخلق حركة مرورية في تلك المنطقة؟.
مستكملاً حديثة أعلم حجم المساكن الموجودة في هذه الأحياء مثل كرداسة وناهيا وبولاق، والطرق فيها بسيطة تشمل حارة أو حارتين فقط، وأريد أن أجعل المواطن في بولاق أو كرداسة على سبيل المثال يتحرك بشكل جيد.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع