fbpx

برخصة خاصة .. السماح بتقديم الشيشة في الكافيهات منذ هذا التاريخ .. وزير التنمية من يخالف يتعرض للمسألة القانونية

6 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: عماد جبر

images 1 e1600142313267 - حواديت اون لاين
صرح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية انه بداية من من الأحد المقبل 12/11/ 2022 سوف يتم التطبيق الفعلي لقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بمحافظات الجمهورية.
وقال آمنة انه قام بالتوقيع على الاشتراطات العامة والخاصة بقانون المحال العامة، تمهيدًا لبدء تطبيق القانون بصورة فعلية، حيث سيتم العمل بالقانون بمجرد النشر بالوقائع المصرية .
يذكر ان القانون ينص على انه لا يجوز للمحال العامة المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات، أو لإقامة أو استقبال الجمهور تقديم الشيشة، وغيرها من أدوات التدخين، إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من المركز المختص، وفقًا للاشتراطات الخاصة والضوابط التي تحددها اللجنة، على أن يتم سداد رسم بما لا يجاوز عشرة آلاف جنيه وتحدد فئاته بقرار من اللجنة.
كما نص على إلزام المحال العامة بتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية، وفقا للاشتراطات التي يصدر بها قرار من اللجنة، وتحدد اللجنة الأنشطة والاشتراطات الواجب توفرها لتركيب الكاميرات المشار إليها بالفقرة السابقة، والأماكن والأنشطة التي يحظر فيها تركيب هذه الكاميرات.
من جانيها ووافقت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة على تعيين الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب؛ متحدثًا رسميا باسم اللجنة، للرد على كافة الاستفسارات الخاصة بوسائل الإعلام.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع