fbpx

تخفيض نسبة القبول بالكليات العسكرية الى 55 % .. تعرف على التفاصيل والشروط

عماد جبر
اخبار وتقارير
26 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
كتب: محمد نجيب

2 - حواديت اون لاين
قام اليوم الخميس الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالتصدسق على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021.
وأكد الوزير أنه سيتم تطبيق التخفضيات على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة 2021 فقط وليس الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة العام السابق 2020 وذلك لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.
وجاءت نسب القبول بالكليات العسكرية بعد التخفيض على النحو التالي:
الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، بنسبة مئوية للمجموع 60% فأكثر.
الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي (الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بنسبة مئوية للمجموع 60% فأكثر.

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، بنسبة مئوية للمجموع 55% فأكثر.
الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمي) والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بنسبة مئوية للمجموع 76% فأكثر.
كلية الدفاع الجوي: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر بنسبة مئوية للمجموع 71% فأكثر.
كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم فقط) وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 88% فأكثر.
المعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) شعبة (الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمي) بنسبة مئوية للمجموع 55% فأكثر.
يأتي ذلك في ظل تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر العربية وفي ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 وما ترتب عليه من تداعيات لانخفاض الحد الأدنى للقبول للجامعات الحكومية والخاصة.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع