fbpx

تعر ف على .. موعد مشاركة الرئيس السيسي ورؤساء العالم في قمة المناخ cop27

6 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: عماد جبر

elaosboa80472 - حواديت اون لاين
انطلقت اليوم الاحد الجلسة الإجرائية في قمة المناخ cop27، الذي تستضيفها مصر، وتسأل عن موعد مشاركة الرئيس السيسي ورؤساء العالم في قمة المناخ.
من جانبه قال سامح شكرى وزير الخارجية، ان مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة وباقى رؤساء دول وحكومات العالم في الجلسة الافتتاحية لقمة العمل المناخي غدًا الاثنين مؤكداً أنه سيدلي رؤساء الدول بالبيانات الوطنية نيابة عن مجموعات التفاوض في الاتفاقية الإطارية.
ومن المقرر انطلاق قمة المناخ Cop27 فعليا غدًا الاثنين بقمة لقادة العالم، حين يلقي قادة الدول والحكومات خطابات من خمس دقائق يلخصون فيها ما يريدونه من هذا اللقاء.
وتستمر أعمال قمة المناخ Cop27، خلال الفترة من الأحد 6 نوفمبر حتى 18 من نفس الشهر، إذ تركز المناقشات على إنقاذ العالم من تغيرات المناخ، وسيتم توفير شارة خاصة للسماح بالدخول إلى صالة كبار الشخصيات والمنطقة الآمنة.
يذكر ان مصر تقدمت العام الماضي بطلب لاستضافة دورة هذا العام من المؤتمر، ووقع الاختيار عليها باعتبارها الدولة الأفريقية الوحيدة التي أبدت رغبتها في استضافتة القمة، وقتها أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر ستعمل على جعل المؤتمر نقطة تحول جذرية في جهود المناخ الدولية بالتنسيق مع جميع الأطراف لصالح إفريقيا والعالم بأسره.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع