fbpx

سعفان: لمحافحة عمل الاطفال .. إنشاء وحدة للطفل هذا هو هدفها .. تحديث ومراجعة القوانين والقرارات لتتوافق مع المعايير الدولية من أجلهم

27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 06 27 at 1.22.14 PM - حواديت اون لاين
قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن الوزارة حرصت علي تحديث ومراجعة كافة القوانين والقرارات بما يتواءم مع المعايير الدولية ذات الصلة، مؤكداً أنها انتهت من تعديل القرار الخاص بقائمة الأعمال والمهن الخطرة المحظور تشغيل وتدريب الأطفال بها حتى سن 18 سنة، ويتضمن القرار تحديد نظام تشغيل وتدريب الأطفال والظروف والأحوال التي يتم فيها التشغيل وكذلك الأعمال والمهن والصناعات التي يحظر تشغيلهم فيها وفقًا لمراحل السن المختلفة.
وأشار الوزير الى إن الوزارة قامت بإنشاء وحدة الطفل برئاستي وعضوية كافة الإدارات الفنية داخل الوزارة وعدد من الوزارات والجهات المعنية بعمل الأطفال، والتي تهدف الى المتابعة المستمرة لتنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة اسوأ أشكال عمل الأطفال وتنسيق كافة الجهود الوطنية والعمل على إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، فضلا عن استكمال الوزارة وعدد من الوزارات الشريكة لأعمال الخطة التدريبية لبناء القدرات المؤسسية للعاملين بها لتتمكن من التصدي للظاهرة .
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير إحتفالية اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، في إطار مشروع “الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال في سلاسل التوريد في أفريقيا” ، والتي تنفذها منظمة العمل الدولية بمشاركة وزارتي القوى العاملة والتضامن والمجلس القومي للطفولة والأمومة وبحضور أعضاء اللجنة التوجيهية للخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة ( 2018-2025).
وأضاف سعفان أن احتفالنا اليوم ، يأتي هذا العام تحت شعار “الحماية الاجتماعية الشاملة للقضاء على عمل الأطفال” من خلال الدعوة إلى زيادة الاستثمار في أنظمة وخطط الحماية الاجتماعية لإنشاء أرضيات حماية اجتماعية متينة وحماية الأطفال من الحاجة الي العمل ، مشيرا إلي أنه علي الرغم من التقدم المحرز على مستوى العالم للحد من عمل الأطفال على مدى العقدين الماضيين، إلا أنه تباطأ خلال الفترة 2016- 2020 وبشكل خاص في ظل تداعيات (كوفيد 19) ، فضلا عن الأزمة السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم جمع من النزاعات العسكرية الأخيرة ،حيث لا يزال هناك – طبقا للتقديرات العالمية ما يقارب 160 مليون طفل منخرطين في عمل الأطفال.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع