fbpx

غداً .. تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والمقاهى .. هؤلاء مستثنون من القرار

عماد جبر
2021-04-16T13:23:45+02:00
اخبار وتقارير
16 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
كتب: عماد جبر

 حظر التجوال - حواديت اون لاين
بداية من غدا السبت الموافق 17 ابريل يتم، تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم، وفقا لقرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والذي جاء بدلاً مما نص عليه القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة، حيث كان ينص على بداية تطبيق المواعيد في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2021، فى إطار قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء.

وعلى الرغم من أن الشهر الجاري سيشهد أول تطبيق فعلي لمواعيد التوقيت الصيفي، إلا أن القرار ليس بالجديد، حيث أصدر وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة -نهاية نوفمير الماضي- قرارا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن يبدأ التطبيق اعتبارا من أول ديسمبر 2020

ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية “حواديت اون لاين” يوضح

مواعيد فتح وغلق المحلات صيفا كما يلى:

1- فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المُنظمة بالمادة الثالثة من هذا القرار، من 7 صباحًا، حتى 11 مساء، وزيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة، وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.
2- فتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.
3- فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

محلات لا ينطبق عليها القرار

تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
يذكر ان القرار الوزاري حدد في النهاية مواعيد التوقيتين الصيفي والشتوي، حيث تكون شهور الصيف وفقا لأحكام هذا القرار اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، ليبدأ بعدها مواعيد التوقيت الشتوي


مواضيع قد تهمك


كلمات دليلية
رابط مختصر