fbpx

كمدربين .. تعيين أول دفعة من خريجى برنامج «هواوى مصر» .. وزير القوى العاملة يسلم خريجى التدريب عقود العمل.. إعرف التفاصيل

26 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 06 26 at 12.08.55 PM - حواديت اون لاين
قرر وزير القوى العاملة محمد سعفان ، تعيين الدفعة الأولى من خريجي البرنامج التدريبي المجاني لشركة “هواوي للتكنولوجيا مصر” ، والذى تم على 5 برامج متخصصة من خريجي كلية الهندسة قسم (اتصالات، وحاسبات)، وخريجي كلية الحاسبات والمعلومات، وخريجي قسم إدارة الأعمال، وذلك للدفعات (2018، و2019، و 2020)، كمدربين بالتعاون مع الشركة .
وقام الوزير بتسليم الشباب من خريجي التدريب عقود العمل الخاصة بهم للعمل فى شركة “هواوي تكنولوجيز مصر” بمكتبه بديوان عام الوزارة ، مهنئاً إياهم على انتهاء فترة تدريبهم وحصولهم على الوظيفة المناسبة لتخصصاتهم ، مؤكداً أنها مسئولية كبيرة ملقاة على عاتقها تدريب غيرهم من الراغبين فى العمل فى وظائف المستقبل المقدمة من خلال البرنامج .
وأشار سعفان إلى أن هذا التدريب فى مجمله سيفيد المتدربين والمدربين فى نفس الوقت بصورة مباشرة وغير مباشرة ، وسيعود على سوق العمل داخل الدولة المصرية بتخصصات تقنية جديدة تتوافق مع الوظائف التي تتطلبها المرحلة القادمة من التحول الرقمي الشامل فى جميع قطاعات العمل فى ظل الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 سواء داخل مصر أو خارجها .
وأكد وزير القوي العاملة أن التعاون القائم بين الوزارة وشركة “هواوي للتكنولوجيا مصر” يعد تعاونا مثمرا في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الدولة المصرية، مضيفا أن التدريب يمنح شهادة دولية معتمدة من “هواوي للتكنولوجيا مصر” ، وذلك على خمس برامج متخصصة وهي :
Artificial Intelligence
BIG Data
Cloud computing
Routing And Switching
Security Training
كما يساعد التدريب في سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل في مجالات التدريب، وفق محتوى تدريبي رائد للدفع بطاقات بشرية قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي لسوق العمل المصري والعالمي .
حضر تسليم العقود حسين صبري البكباشي مستشار الوزير للمعلومات والتحول الرقمي ، وأيمن قطامش وكيل الوزارة لشئون التدريب .وشيماء محمود من إدارة التدريب ، وعزمي بهاء من شركة هواوي.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع