fbpx

مخالفات مالية وإدارية داخل المدارس التجريبية لغات

29 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: محمد عثمان

 هي المدارس التجريبية في مصر 1 - حواديت اون لاين
تقدم النائب السيد الخضر جوهر عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه ، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى الجبالى  رئيس مجلس النواب ، لتقديمه إلى د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم  حول التجاوزات والمخالفات التى تحدث داخل مدارس التعليم التجريبي للغات  علي مستوي الجمهورية
والتى تقوم بجمع آلاف الجنيهات سنويا من أولياء الأمور  دون سند قانوني ومطالبتهم بدفع مبالغ تتعدي ١٥٠٠٠جنيه عند التحويل  أو التقديم .
وكشف السيد الخضر أن بعض أولياء الأمور يقومون بدفع آلاف  الجنيهات  دون إيصال رسمي تحت مسمى التبرعات بحجة  أن الكثافة  لاتسمح  دون رقابة ماليه أو قانونيه  فأين تذهب تلك الأموال ؟!!.
وكشف النائب عن قيام إحدى المدارس  التجريبية بالدقهلية بتجهيز جناح كامل بمدرسة مجاورة  وصرفت عليها حوالى 400 ألف جنيه  ، بالإضافة الى إقامة الحفلات التى تصرف عليها مبالغ طائلة  فمن أين وعلى أى سند يتم جمع وإنفاق هذه الأموال ؟!.
وطالب السيد الخضر بوضع قواعد للقضاء على مافيا مدارس اللغات التجريبية  ومنها : وضع ضوابط وأليات للتحويل بين تلك المدارس  تحت رقابة مالية وقانونية ، وتشكيل لجنة تخضع لرقابة التفتيش المالى والإدارى والفنى والشئون القانونية  بكل مدرسة تختص بتلقى طلبات التحويل يدوياً أو اليكترونيا بين المدارس دون محاباة للقضاء على الواسطة والمحسوبية ، وكذلك اصدار تعليمات وزارية بأن يكون التحويل طبقاً للتوزيع الجغرافى وأقرب مدرسة تيسيراً على التلاميذ وأولياء أمورهم .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع