fbpx

مدبولي: مصنع إنتاج لقاحات فيروس كورونا بأكتوبر سينتج 8 أنواع من اللقاحات الرئيسية

عماد جبر
اخبار وتقارير
30 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كتب: عماد جبر

download 2 e1620306341925 - حواديت اون لاين
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع مصانع فاكسيرا بمدينة 6 أكتوبر يعتبر صرحا عملاقا، هدفه إنتاج 8 لقاحات رئيسية تخدم المواطنين الذى كانت مصر تقوم بإنتاجه فى أوقات سابقة ولكنها توقفت عن إنتاجه.
وأعرب مدبولي عن سعادته لما رآه خلال تفقده مجمع مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال “فاكسيرا” بمدينة السادس من أكتوبر، لإنتاجه مختلف أنواع اللقاحات لافتا أن هذا الموضوع هام جدا بالنسبة للدولة والمواطنين .
وأضاف أنه قام بزيارة المبني الخاص بإنتاج لقاح فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن المصنع سوف يصل إلى ٣ ملايين جرعة يوميا ومليار جرعة سنويا ، مشيرا إلى أن هذه اللقاحات ليس لمصر فقط إنما لأفريقيا بالكامل بتوجيهات الرئيس السيسي.
ويعد مصانع شركة فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر أكبر مجمعًا لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع مختلف الشركات المُنتجة للقاحات في العالم.
وتفقد مدبولي أقسام المصنع المخصص لإنتاج لقاحات فيروس كورونا، والذي يضم خط إنتاج و8 معامل مركزية للرقابة على الأمصال واللقاحات المُنتجة، ومجمع ثلاجات مركزي يسع لتخزين 150 مليون جرعة، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 3 ملايين جرعة من اللقاحات في اليوم، بما يعادل 6 أضعاف القدرة الإنتاجية لمصانع الشركة بالعجوزة.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع