fbpx

من أجل الاطفال .. وزير القوى العاملة يدعو التنظيم النقابي المصري للمشاركة فى هذا المشروع

27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
اخبار وتقارير
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 06 27 at 1.22.16 PM - حواديت اون لاين
دعا وزير القوى العاملة محمد سعفان التنظيم النقابي المصري فى المشاركة فى مشروع القضاء على عمل الأطفال فى مصر فى إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة عمل الأطفال ، باعتبارهم شركاء فى تحقيق ذلك ، خاصة فى حضور نقابة العاملين بالزراعة وهو من أكبر القطاعات التي تعمل بها نسبة كبيرة من الأطفال داخل الجمهورية ، وأن يكون لدينا جميعاً خطة للعمل معاً لتحقيق أهداف تلك الاستراتيجية والوصول للحماية الكاملة للأطفال فى كافة قطاعات العمل داخل الدولة المصرية .
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير إحتفالية اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، في إطار مشروع “الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال في سلاسل التوريد في أفريقيا” ، والتي تنفذها منظمة العمل الدولية بمشاركة وزارتي القوى العاملة والتضامن والمجلس القومي للطفولة والأمومة وبحضور أعضاء اللجنة التوجيهية للخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة ( 2018-2025).
وفي ختام كلمته قدم الوزير الشكر والتقدير لمدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة اريك أوشلان ، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة ، والحضور فى هذا الحفل الكريم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال والذي يأتي كل عام في 12 يونيو، كما امتد الشكر لفريق عمل مشروع الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال في سلاسل توريد القطن وعلى رأسهم مروة صلاح مدير المشروع على الدعم الذي يقدموه لتنفيذ الخطة الوطنية ، مؤكداً أهمية التعاون مع كافة الجهات التي ترغب في مد يد العون لتنفيذ أهداف الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة بما يحقق النمو والرخاء لبلادنا الحبيبة مصر.
من جانبه أبدى إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية، سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال لهذا العام والذي يأتي في 12 يونيو من كل عام، ويركز هذا العام على الحماية الاجتماعية الشاملة لإنهاء عمل الأطفال.
وأضاف أنه في هذا اليوم تدعو منظمة العمل الدولية بالتعاون مع هيئاتها وشركائها، إلى زيادة الاستثمار في الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال وأنظمة الحماية الاجتماعية وخطط حماية الأطفال ، مشيرا إلي أنه تم الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال لعام 2022 بعد فترة وجيزة من المؤتمر العالمي الخامس حول “القضاء على عمل الأطفال” في ديربان ، جنوب أفريقيا ، والذي عقد في مايو 2022 بمشاركة أكثر من 3000 مشارك حول العالم .
وفي نفس السياق قال الدكتور طارق توفيق: إن المجلس معني باقتراح السياسات التي تهدف الي حماية الطفل من كافة أشكال العنف والاستغلال.
واستعرض عددا من الجهود المبذولة من جانب المجلس مثل منظومة حماية الطفل وخطة نجدة الطفل ١٦٠٠، والموقع الالكتروني للمجلس فضلا عن انشاء تطبيق هدفه نجدة الطفل والحفاظ على حقوقه وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات.
وأضاف أنه بالفعل تم عمل مسوح كثيرة لعمالة الأطفال فى مصر وتم إصدار استراتيجية للقضاء على عمل الطفل في عام ٢٠٠٦، وان المجلس يقوم بالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية وغير الحكومية للقضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع