fbpx

السيسي: الدولة مستعدة لدعم المصانع في تصنيع السرنجات ذاتية التدمير

28 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

السيسي: الدولة مستعدة لدعم المصانع في تصنيع السرنجات ذاتية التدمير
شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على استعداد الدولة لدعم المصانع في تصنيع السرنجات ذاتية التدمير باعتبار أن هذا هو المسار الذي تتوجه إليه الدولة.
جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح الملتقي والمعرض الدولى السنوي للصناعة فى دورته الثانية، اليوم السبت.
وكان الدكتور علي القرش رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للصناعات الطبية بمحافظة الإسكندرية، يتحدث عن عمل الشركة في تصنيع السرنجات.
وقال الرئيس السيسي إن الدولة مستعدة لدعم الشركات في هذا المجال، عبر تقدير الحوافز والامتيازات.
وأضاف أن الدولة داعمة بقوة لهذا المسار لتكون السرنجات ذاتية التدمير.
والسرنجات ذاتية التدمير حُقن تستخدم لمرة واحدة فقط، لضمان الصحة العامة، ويكون من الصعوبة بمكان تكرار الحقن بها. وتوجد في بعض الأنواع نقطة ضعيفة في المكبس (الذراع البلاستيكي الذي يدفع العلاج داخل الحقنة)، تؤدي إلى كسرها إذا حاول المستخدم أن يجذب المكبس بعد استعمالها لأول مرة في الحقن.
ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية.
كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.