fbpx

بيان من مصر للطيران بشأن رحلات السعودية

21 ديسمبر 2020آخر تحديث :
كتبت : نورا ماهر

بيان من مصر للطيران بشأن رحلات السعودية

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران وقف تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية المغادرة والقادمة من وإلى المملكة العربية السعودية ابتدءً من اليوم الإثنين الموافق 21 ديسمبر 2020 ولمدة أسبوع قابل للتمديد.

وأهابت مصر للطيران بعملائها الذين لديهم حجوزات للسفر من وإلى أي من نقاط الشركة بالمملكة (جدة – المدينة – الرياض – الدمام – القصيم) ضرورة مراجعة مركز اتصالات مصر للطيران 1717 أو زيارة موقعنا الإلكتروني  لمراجعة حجوزاتهم.

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأن الحكومة اتخذت عدة إجراءات جديدة بعد انتشار نوع متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.

وتابع المصدر: “الإجراءات اتخذت حتى تتضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس، ورغبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم”.

وقررت حكومة المملكة اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية:

1- تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا في الحالات الاستثنائية – مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليًا في أراضي المملكة فيسمح لها بالمغادرة.

2- تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

3- على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، وفق ما تحدده وزارة الصحة اعتباراً من 8 ديسمبر الماضي، الالتزام بالآتي:

– العزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتبارا من تاريخ قدومه إلى المملكة.

– أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل 5 أيام.

– كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء – خلال الأشهر الثلاثة الماضية – أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا.

– تستثنى حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل.