fbpx

تبدأ من 20 جنيها.. التموين تطرح كوبونات رمضان لشراء السلع الغذائية

29 مارس 2021آخر تحديث :
كتبت : نورا ماهر

تبدأ من 20 جنيها.. التموين تطرح كوبونات رمضان لشراء السلع الغذائية

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قد طرحت كوبونات لشراء السلع ” كوبونات رمضان ” بشركاتها التابعة (الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الاهرام الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الاسماك ) كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني على التوالي استعدادًا لشهر رمضان.
وقال المصيلحي في تصريحات صحفية اليوم إن الكوبونات التي تم طرحها هذا العام جاءت بفئات سعرية مختلفة، مشيرأ إلى انها تبدأ من 20 جنيها إلى 50 جنيها إلى 100 جنيها للكوبون الواحد، مشيرا إلى أن الكوبون ( كوبون مشتريات ) يتم شراءها وتوزيعها على المواطنين الغير قادرين.

وأكد وزير التموين أن الكوبون لا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، مشيرا إلى أن الكوبون لا يمكن استخدامة إلا مرة واحدة فقط.

من جانبة أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن عمليات بيع تلك الكوبونات متاحة لأي مواطن وبأي كميات، مشيرا إلى أن تلك الكوبونات تتوافر بالشركات التابعة لها والأعضاء التجاريين بكل شركة، والمناطق الرئيسية بالشركات بالمحافظات.

وذكر أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم طرح مستلزمات شهر رمضان بــ 1350 مجمع استهلاكي بتخفيضات تبدء من 15 إلى 35 %، وأكد أن السلع الرمضانية التي تم عرضها بجودة عالية وتخضع لرقابة تموينية مشددة، وأشار كمال إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة ايضا من السلع الأساسية كالارز، والسكر، والزيت التمويني، واللحوم والدواجن.