fbpx

سعفان: يتابع تنفيذ قرار إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص

9 يوليو 2022آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

سعفان: يتابع تنفيذ قرار إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص
أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة توجيهات لمديري مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى المبارك بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع.
يذكر ان سعفان قد أصدرت منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أنه تقرر أن يمنح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر تبدأ من اليوم السبت الموافق9 يوليو حتى الخميس الموافق 14 يوليو الجاري ، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443، أعاده الله على عمال وشعب مصر والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
وقال سعفان إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مِثلي هذا الأجر.
وأكد سعفان إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام ، وفي إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك- تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.