fbpx

محافظ القاهرة يسلم ٢١ عقدا موثقا لبعض مستثمرى منطقة شق الثعبان الصناعية بعد تقنين أوضاعهم قانونيًا

6 فبراير 2022آخر تحديث :
كتبت: هند سعيد

محافظ القاهرة يسلم ٢١ عقدا موثقا لبعض مستثمرى منطقة شق الثعبان الصناعية بعد تقنين أوضاعهم قانونيًا
شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم الاحد حفل تسليم ٢١ عقدا موثقا لبعض المصانع والورش بمنطقة شق الثعبان الصناعية بعد تقنين أوضاعهم قانونيًا .
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه بإتمام اجراءات التقنين وتسليم العقود النهائية أصبحت هذه المصانع والورش داخل منظومة الاقتصاد الرسمى للدولة.
وأشاد محافظ القاهرة بالمستثمرين الحريصين على تقنين أوضاعهم ..مؤكدًا أن حرصهم على استكمال إجراءاتهم القانونية نابع من احساسهم بالمسئولية تجاه الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير المنطقة .
وأشار عبدالعال إلى أن الهدف الرئيسى لكافة أعمال التطوير بالمنطقة وتوفير تلك الخدمات هو المساهمة فى زيادة الإنتاج والاستثمارات للعاملين بالمجال وتعظيم موارد الدولة وخلق فرص عمل إضافية وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة وتحقيق الاستقرار اللازم وتحسين البنية التحتية والمرافق .
وطالب عبد العال المستثمرين بالمنطقة بسرعة سداد مستحقات الدولة وإستكمال أعمال التقنين لتوفير التمويل اللازم للإسراع فى عملية التطوير لتلك المنطقة التى تحتل مكانة عالمية مميزة .
وشدد محافظ القاهرة على أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من لم يقم بسداد مستحقات الدولة من أصحاب الورش والمصانع أو تقاعس عن إستكمال اجراءات التعاقد مع شركات المرافق مؤكدًا أنه سيتم التعامل مع هذا الأمر بمنتهى الحزم .
وأكد عبدالعال انه تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بسرعة تقنين أوضاع ملاك وأصحاب الورش والمصانع بمنطقة شق الثعبان تم وضع رؤية مستقبلية لتلك المنطقة الصناعية بالكامل بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يسمح بحل مشاكل المستثمرين بالمنطقة وإعداد مخطط عام إستثماري يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية والتى تعتبر من أهم مناطق تصنيع الرخام الخام على مستوى العالم وتحظى بشهرة كبيرة في هذا المجال .
وأوضح المحافظ أن أجهزة المحافظة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت طبقاَ للمخطط، كما قام مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة بحصر كافة الأنشطة والأراضى بمنطقة شق الثعبان ووضعها على وحدة رفع مساحي مسجلة الكترونيًا ، بالاضافة الى انشاء قواعد بيانات GIS (نظم المعلومات الجغرافية) تعتبر الاولى لهذه المنطقة الصناعية الهامة.
كما قام محافظ القاهرة بتسليم ٣٦ من عقود تقنين وضع اليد طبقًا للقانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ لأصحابها خلال الحفل .
شهد الحفل اللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد ، المهندس سيد أباظة نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء ورئيس شعبة الرخام والجرانيت بإتحاد الصناعات المصرية وعدد من قيادات المحافظة .