fbpx

وزارة الإعلام تُصدر بياناً هاماً بعد تصريحات تامر أمين لأبناء الصعيد

21 فبراير 2021آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

وزارة الإعلام تُصدر بياناً هاماً بعد تصريحات تامر أمين لأبناء الصعيد
اسامه هيكل وزير الاعلام

قال اسامه هيكل وزير الدولة للاعلام ان الوزارة قامت بإصدار بيانا حول أزمة برنامج آخر النهار الذي قدمه تامر أمين الأسبوع الماضى، التى تضمنت بعض العبارات التي أساءت لأبناء الصعيد المصرى.
أكدت الوزارة فى بيانها أنه انطلاقا من مسئولياتها السياسية، أن حرية الإعلام وحرية الرأى والتعبير هي ثوابت رئيسية في الدستور المصرى، ولكنها لا تعنى أبدا الإساءة لأى من أبناء الشعب كله، وأن الوزارة بصفتها الجهة المسئولة عن وضع السياسات الإعلامية، تقدر حالة الغضب التي انتابت المصريين من أبناء الصعيد، وتؤكد أن ما ذهب إليه الإعلامى تامر أمين في برنامجه يخالف السياسة الإعلامية المصرية، التي تقوم على احترام جميع المواطنين، وترفض إلقاء الاتهامات جزافا.
وتابعت الوزارة انها تقدر قيام المجلس الأعلى بالتدخل السريع بصفته الجهة المسئولة دستوريا عن الرقابة والمحاسبة، وكذلك دور نقابة الإعلاميين. وتؤكد على أهمية التدخل الحاسم في كل اختراقات مواثيق الشرف الإعلامية والقواعد المهنية المتفق عليها. وأن قيام قناة النهار بوقف الإعلامى تامر أمين، وكذلك اعتذاره لأبناء الصعيد أمر محمود، لكن قد يحتاج الأمر إلى مزيد من الإجراءات لتوضيح حسن النوايا.
وأهابت الوزارة بالمواطنين على صفحات التواصل وقف التصعيد حرصا على مشاعر أبناء الصعيد؛ فآخر ما تحتاج إليه البلاد حاليا إثارة وتأليب الرأى العام بشكل يضر بمصلحة المجتمع وتماسكه، داعية أبناء الصعيد للهدوء وتجاوز الأمر، وأن يكونوا على ثقة تامة بأن الحكومة المصرية تحترم جميع المواطنين على اختلاف وتنوع ثقافاتهم، ولا تقبل أبدا المساس بعادات وتقاليد وأعراف الصعيد أو الريف في الوجه البحرى أو أي جزء من الوطن.