fbpx

10 قرارات هامه للجنة العليا لكورونا فى رمضان .. تعرف عليهم

30 مارس 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
عماد جبر
اخبار وتقارير

166820840 1893821804129509 5867844119902854911 n - حواديت اون لاين
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، لمناقشة الإجراءات الاحترازية في رمضان 2021، وذلك حتى لا يتم زيادة منحنى الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، خلال شهر رمضان المقبل، مثلما حدث في رمضان الماضي.
وأصدرت اللجنة 10 قرارات بشأن الإجراءات الاحترازية في شهر رمضان جاءت كالآتي:
صلاة التراويح والصلوات بالمساجد
سمحت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بأداء صلاة التراويح والصلوات الخمس في المساجد بإجراءات احترازية، وشريطة عدم تجاوز صلاة التروايح لفترة 30 دقيقة.
حظر موائد الرحمن في رمضان 2021
وحظرت اللجنة إقامة أية موائد الرحمن تجنبا لانتشار كورونا، كما حظرت أية تجمعات كبيرة في دور المناسبات أو العزاء، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد، مع تكليف وزارة الأوقاف بمتابعة تطبيق تلك الإجراءات.
مواعيد غلق المحال والمطاعم
واشتملت القرارات على تطبيق المواعيد الصيفية في غلق المحال والمطاعم اعتباراً من يوم السبت الموافق 17 إبريل القادم.
حظر الدورات الرمضانية
منعت اللجنة أيضاً إقامة أية دورات رمضانية سواء كانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة، فيما سمحت بعودة مسابقات الناشئين بهدف منح «الحافز الرياضي» للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة.
حملات ارتداء الكمامات
ووجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بمضاعفة حملات عدم ارتداء الكمامات في الأماكن التي أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراه السابق بضرورة ارتداء تلك الكمامات، سواء في وسائل النقل الجماعي، والمولات، والجهات الحكومية.
غلق المقاهي المخالفة
وشدد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، على التطبيق الصارم لإجراءات غلق المقاهي والمحال غير الملتزمة بمواعيد الغلق، أو بإجراءات مواجهة كورونا.
يأتي ذلك وسط مخاوف من بدء موجة ثالثة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع