fbpx

ارحموا الطفولة المصرية .. نائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم بسبب منهج الصف الرابع الابتدائي

29 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
برلمان
كتب: عماد جبر

144 - حواديت اون لاين
اصبح شغل الشعب المصرى الشاغل هو منهج الصف الرابع الابتدائى لما به صعوبات كثيرة مما جعل النائب طارق الطويل، عضو مجلس النواب، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن حزب الشعب الجمهوري، يتقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.
وقال الطويل أن مجلس النواب بشكل عام ولجنة التعليم والبحث العلمي، على وجه الخصوص تدعم تطوير منظومة التعليم في مصر والوصول إلى أفضل مستوى تعليم يعود بالتنمية والنهوض بالدولة المصرية لافتا إلى أن ما يحدث في منهج الصف الرابع، يعد عبء على الطلاب وخاصة في هذه المرحلة من التعليم.
وأكد الطويل في كلمته باللجنة «ارحموا الطفولة المصرية»، من هذا الضغط ومحاولات التجارب غير المدروسة في ملف التعليم، والتي تنعكس بالسلب على الأسرة المصرية وخاصة أولياء الامور التي تتحمل أعباء إضافية فوق ما يتحملون في حياتهم اليومية.
وأشار الطويل في طلب الاحاطة، أن منهج الصف الرابع يتضمن مواد تفوق استيعاب الطلاب ويشكل ضغط وحمل؛ ثقيل على الطلاب خاصة في ظل تطبيق نظام الامتحانات الجديد الغير معروف بالنسبة للطلاب ولا لأولياء الأمور مشيرا إلى أن منهج الرياضيات يحتاج إلى 60 ساعة تدريس في حين أن المتاح 25 ساعة فقط، هذا بالإضافة إلى أن المدارس غير مجهزة لتدريس المناهج الجديد خاصة في ظل نقص الإمكانيات وتداعيات فيروس كورونا.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع