fbpx

اول تحرك من نقابة المحامين المصريين لوضع حد للأنتهاكات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

وليد سلام
برلمان
16 مايو 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
IMG 20210516 WA0011 - حواديت اون لاين

ادان عمرو محي نقيب محامي شمال القاهرة صمت المجتمع الدولي أمام ما يحدث من جرائم وانتهاكات صارخة في فلسطين على يد الاحتلال الإسرائيلي، في تحدي سافر للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية .
واشاد محي بالجهود المصرية المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة، إضافة الى جهودها الإنسانية من خلال فتح معبر رفح للتخفيف من معاناة أهلنا في القطاع، وتسهيل ادخال المساعدات الإنسانية لهم.
واضاف عمرو محي إلي ان النقابة سترسل رسالة إلي الأمين العام للأمم المتحدة باللغتين الإنجليزية والفرنسية لدعوة المجتمع الدولي للتحرك فورًا لوضع حد للأنتهاكات الصارخة لحقوق الأنسان المسلطة ضد الشعب الفلسطيني بالكامل واستهداف الأطفال والنساء وان هناك اجتماع عاجل لبحث انضمام المحامين بكافة انحاء الجمهورية لوضع تصور لرفع دعوي جنائية دولية ضد قادة أسرائيل وتصنيفهم كمجرمين حرب وتعويض الشعب الفلسطيني عن خسائره في الأرواح والعقارات داعيًا كافة المحامين العرب بالأنضمام لنقابة المحامين المصريين في تلك الدعوة.
وأشاد محي بكلمة وزير الخارجية المصري امام مجلس الأمن منذ قليل مؤكدًا موقف مصر اصبح واضح للجميع بأنه لا سلام دون حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية
وأن بعد 42 عامًا على إطلاق عملية السلام، لم تقدم إسرائيل شيئًا.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر
سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع