fbpx

بيان عاجل من النواب للحكومة .. تعرف عليه

23 مارس 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
عماد جبر
برلمان
كتب: محمد نجيب

144 - حواديت اون لاين
قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب أنه توجد حالة من الفوضى تشهدها الأسواق التى تحتاج تدخل حاسم وفوري من خلال تشديد الرقابة وتفعيل دور كافة الأجهزة الرقابية، لإلزام التجار وأصحاب المحال بالأسعار.
وأكد زين الدين لمواجهة حالة الاستغلال، يجب على وزارة التموين والتجارة الداخلية التوسع في تنظيم معارض لتقديم السلع بأسعار مخفضة، وخصوصًا في المناطق الشعبية والقرى بالمحافظات، مراعاة لظروف المواطنين الاقتصادية.
واضاف زين الدين، أنه تقدم ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه للحكومة، مُمثلة في وزارة التموين بشأن قيام تجار وبقالي التموين، بإجبار المواطنين وتحميلهم سلع غير ضرورية ضمن المقررات الشهرية.
وتابع زين الدين أن مستحقي الدعم التمويني في أغلب المحافظات على مستوى الجمهورية، يعانون من إجبار بعض البقالين لتسليمهم بعض السلع التي قد لا يكونوا في حاجة إليها، قائلًا: في كثير من الأحيان تكون سلع رديئة، وهو ما يؤثر على حجم باقي السلع التي يحتاجون إليها بصورة يومية مثل السكر والأرز والزيت.
وطالب زين الدين وزارة التموين بإعلان خطتها مع دخول شهر مضان لضبط الأسواق والسيطرة على أسعار السلع، قائلًا: هناك عدد من المشكلات التي تواجه المواطنين، بدأت تظهر مع اقتراب شهر رمضان، حيث قام بعض التجار برفع أسعار عدد من السلع، فضلًا عن عرض سلع مجهولة المصدر ولا تصلح للاستخدام الآدمي، لاسيما في تلك الفترة التى تشهدا إقبالا كبيرًا من المواطنين على الشراء.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع