fbpx

عضو مجلس الشيوخ: قمة “cop 27” أظهرت مصر بحجمها الحقيقي بروعة التنظيم .. ويثمن استجابة زعماء العالم لدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

7 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عماد جبر
برلمان
كتب: عماد جبر

grfshbfbnhbnh e1597343967577 - حواديت اون لاين
قال النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن مشاركة العديد من رؤساء وملوك وزعماء العالم في قمة المناخ “cop 27″، رسالة هامة أمام الجميع، بالثقة التي تحظو بها مصر بين تلك الدول، وحجم قدراتها في تنظيم قمة عالمية بهذا الشكل المبهر والمنظم وكافة الاستعدادات التي استمرت على مدار شهور متواصلة من أجل أن تظهر مدينة شرم الشيخ في تلك القمة “مدينة خضراء”، وتبعث العديد من رسائل الطمأنينة بالتزام مصر بكافة بنود اتفاقية تغير المناخ واستراتيجياتها التي وضعتها من أجل دعم الاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو دعم مشروعات صديقة البيئة.
وأشاد النائب عصام هلال بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ودعوته لجموع رؤساء وملوك العالم بضرورة التدخل لوقف الحرب الروسية الأوكرانية والتي تسببت في الدمار والخراب، مؤكدا أن قمة المناخ جاءت لتعزيز جهود الدولة المصرية نحو تنفيذ استراتيجية مصر ورؤيتها 2030، التي تعتمد في الأساس على الاعتماد على كافة المشروعات الخضراء، وكذلك في وسائل المواصلات، واليوم أصبحت مصر تمتلك مركبات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء.
وقال عضو الشيوخ، أن الإستجابة السريعة من قبل أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من رؤساء الدول لدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية يؤكد رؤية مصر الثاقبة واهتمامها بنشر السلام حول العالم .
وشدد الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، في بيان له، أن قضية تغير المناخ باتت تشكل خطورة على كوكب الأرض، مما أظهر الحاجة إلى ضرورة توحيد الجهود بين دول العالم للحفاظ على حق الشعوب في الحياة ووجود الطمأنينة واستقرار سبل السلام والأمان، فهذه المسألة ليست أمر اختياري بل أصبحت مسئولية مشتركة على جميع الدول وعلى الجميع تدارك تلك الأزمة قبل تفاقمها.
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن أصبح الشغل الشاغل للدول الصناعية الكبرى هو تحقيق معدلات نمو إيجابية ولكن دون النظر إلى أن تلك المعدلات يتساوى أمامها كوارث يومية ضد المناخ والطبيعة، مما سيؤدي إلى نتائج وخيمة وتوسع ظهور الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع