fbpx

من هنا جاءت قوة حزب مستقبل وطن .. الامين العام المساعد يطرح فكرة بشأن الاحزاب .. هذا هو هدفنا

10 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
عماد جبر
برلمان
كتب: عماد جبر

grfshbfbnhbnh e1597343967577 - حواديت اون لاين
قال النائب عصام هلال، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، وعضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني سيؤدي في النهاية إلى تقوية الأحزاب السياسية في الشارع المصري، مشيرا إلى أن اندماج الأحزاب أصحاب التوجه الواحد أحد أبرز الحلول لتقوية الحياة السياسية.
تطوير الحياة السياسية وعلاقتها بالحوار الوطنى
وأكد هلال أن تطوير الحياة السياسية وتقوية الأحزاب سيكون بندًا من البنود الأساسية للحوار الوطني لمناقشة وضع الأحوال السياسية في مصر والأحزاب السياسية بها.
واضاف هلال أن قوة الحزب كانت بسبب الاندماج، مشيراً الى أنه ليس هناك ما يمنع من اندماج أي حزب معنا طالما متوافق معنا في الرؤى والأهداف.
ولفت هلال إلى أنه من صالح الحياة السياسية اندماج الأحزاب لأن الحياة السياسية تحتاج إلى كيانات قوية، وأن نتنازل بعض الشيء عن التمسك بمواقع فردية وتغليب المصلحة العليا.

بداية حزب مستقبل وطن

وأوضح هلال أن بداية مستقبل وطن كانت بسبب الاندماج، حيث كان هناك اندماج ما بين الحزب وحملة “كلنا معاك” التي كان لها دور في إدارة مشهد الانتخابات الرئاسية، ونتج عن هذا الاندماج حزب قوي وليس هناك ما يمنع من اندماج أي حزب معنا طالما متوافق معنا في الرؤى والأهداف.
وأكمل أن المجتمع في حاجة إلى تنظيم حزبي قوي ومشاركات مجتمعية قوية وعمل جاد على الأرض وتفاعل مع المواطن، وبالتالي الكيانات الصغيرة لن يكون لها وجود.

القضية ليست بعدد الأحزاب السياسية

وأردف هلال أن القضية ليست بعدد الأحزاب السياسية فكل دول العالم وحتى الدول التي ننظر إليها على أنها متقدمة في الحياة السياسية سنجد أن لديهم كم كبير جدا من الأحزاب، ولكن السؤال الأهم ما هي عدد الأحزاب المتقاعدة وعدد الأحزاب الموجودة على الساحة وعدد الأحزاب التي لها مشاركة قوية وتداخل قوي مع المواطن وهذا هو الهدف من إنشاء أي حزب سياسي فلا بد أن تكون كيان قوي كي تستطيع أن تتفاعل مع الناس.

هذا هو هدفنا

ونوه إلى أنه بصرف النظر عن عدد الأحزاب في مصر فهدفنا هو أن نرى كيانات سياسية قوية تستطيع أن يكون لها انتشار في الشارع وأن يكون لها تلاحم مع المواطن وأن تكون لديها رؤى وأهداف لحل مشاكل المواطنين.
قانون الأحزاب
وأكد أن قانون الأحزاب من القوانين المهمة التي تحتاج إلى مناقشة خلال الحوار الوطني لكي يتم التوصل إلى حلول لتقوية الأحزاب السياسية، فضلا عن قانون الإدارة المحلية، لأن مثل هذه القوانين تحتاج إلى النظر إليها، وأن نصل إلى توافق حولها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع