fbpx

الجنرال علاء عابد..أسطورة حقوق الانسان والعدالة الاجتماعية الذى سطر التاريخ البرلمانى اسمه بحروف من نور .. ماذا قدم ” الجزء الاول “؟

كتب : وليد محمد

30 سبتمبر 2020آخر تحديث :

محتويات المقال

منذ أن أصبح النائب اللواء علاء عابد ، نائب رئيس حزب مستقبل وطن ، رئيس لجنة حقوق الانسان ، عضوا بمجلس النواب المصرى ، وعلى مدى خمس سنوات ولم يترك ملفا واحد لم يتحدث فيه سواء على مستوى الصعيد المصرى المحلى أو الدولى والعالمى ولم يقف متفرجا أو مشاهدا لمن يهاجم مصر من المشبوهين دوليا بل كان ولازال أسدا جسورا مدافعها وبالحجة والبرهان والأرقام والاحصائيات عن مصر حتى أنه يخشى الخونة والعملاء أن يحاوره لقوته وبراعته .

 
عابد الذى تم تكريمه فى البرلمان العربى كأفضل برلمانى مصرى وعربى ، والذى استطاع أن يسطر تاريخ البرلمان المصرى اسمه بحروف من نور لما قدمه للبرلمان من انجازات عظيمة ، فعابد هو الذى وقف ضد منظمات حقوق الانسان المشبوهة والممولة وهو الذى كشف عن نشطاء السبوبة والعملاء المأجورين الذين يدمرون مصر ويحرقونها بتقاريرهم الجاسوسية التى يرفعونها الى الدول الخارجية التى تمولهم ، فعابد هو الذى كشفهم وفضحهم وفضح تمويلاتهم الأجنبية .
 
عابد هو الذى وقف ضد المنظمات الحقوقية العالمية الممولة والتى تهاجم مصر كمنظمة هيومن رايتس ووتش ، ومنظمة العفو الدولية ، وغيرها من المنظمات التى تدعى أنها تدافع عن حقوق الانسان فى الظاهر ولكنها فى الحقيقة غرضها اسقاط الدول وتسعى لهدم الانظمة ، الا أن عابد كان يرد على كل تقاريرها الدورية التى تصدرها بالارقام والوثائق التى تؤكد كذب هذه المنظمات فاستطاع أن يكشفهم بل ويفضحهم دوليا وهذا ما لم يفعله برلمانى مصرى قبله لان عابد ليس بنائب عادى ، فعابد قارئ جيد ودارس للقانون والسياسة الدولية وباحث أمنى قوى لديه من العلم ما يعطيه القدرة على الرد بالعلم والبرهان اضافة الى حنكته السياسية الكبيرة والحجة لدرجة أن هذه المنظمات المشبوهة لم تستطع الوقوف امامه والرد على عابد فبدلا من أن ترد على ما يذكره من معلومات موثقة بالفيديوهات والصور والاحصائيات الا أنها تترك كل هذا وتلجأ للسب والتشويه له عن طريق لجانها الالكترونية الممولين .
 
عابد هو الذى أثبت جرائم المنظمات الارهابية ومنظمات حقوق الانسان الممولة بعد أن فضحهم ليس فى مصر فقط بل وفى البرلمانات الاوروبية فى خطاباته أمامها وفى أمريكا وغيرها من دول العالم ، حتى أصبح عابد بالفعل درعا وسيفا يدافع عن مصر بالداخل والخارج ضد كل عدو ومأجور .
 
وعلى الصعيد الاجتماعى والمحلى فلم يترك عابد مشكلة حقوقية الا وتدخل فيها سواء تفتيشاته الدائمة على دور الرعاية الاجتماعية ودور المسنين وزياراته المستمرة للسجون المصرية لتفقد حال المساجين حتى كان يشترى منهم السجاد الذى ينتجونه تدعيما لهم ، اضافة الى وقوفه الدائم مساندا ومدافعا عن رجال القوات المسلحة والداخلية لأنهم درع الوطن وسيفه .
 
عابد الذى انتفض فى مجلس النواب لاستعادة حقوق المعلمين واعطائهم حقوقهم المالية والذى أثرت كلمته القوية فى البرلمان تأثيرا ايجابيا كبيرا ودخلت قلوب كل معلمى مصر لصدقه فى الحديث عندما تحدث عن مليون و300 الف معلم يربون ابنائنا وما تفعله وزارة التربية والتعليم معهم فى رواتبهم واحتساب اجورهم باحتساب الاساسى على 2014 والخصومات على 2020 ، ولم يمر سوى شهور بسيطة الا وقد استجابت القيادة السياسة السياسية وقد أمر الرئيس السيسى منذ ايام بتحسين اوضاع المعلمين المالية واجورهم .
 
عابد هو أول من طالب بتيسيرات تطبيق قانون التصالح للتيسير وليس التعقيد على المواطنين والا يطلب من المخالف أن يأتى بتقرير مكتب استشارى هندسى وخاصة بالقرى الريفية من اهالينا البسطاء ، حتى استجاب له مجلس الوزراء واصدر قرارا بقبول طلبات التصالح برسومات معمارية وتقرير هندسى من مهندس نقابى وليس تقريرا استشاريا حتى ييسر الاجراءات على المواطنين ، كما أنه اول من طالب بأن يطبق القانون بعيدا عن المحليات لما فيها من مخالفات ورشاوى من بعض الموظفين لانها ستعقد الامور على المواطنين .
 
عابد الذى استطاع أن يكشف فشل بعض المسئولين والوزراء وعدم درايتهم بما يحدث ، عندما سأل وزير التنمية المحلية ولم يستطيع ان يجيب الوزير عن مصادر دخل محافظة الجيزة والموارد المالية واذا كانت الوزارة والمحافظة تأخذ حوافز ومكافئات من هذه الدخول أم انها تنفق على الخدمات العامة للمواطنين ؟ فمركز الصف مثلا الذى انا احد ابنائه ايرادات محافظة الجيزة 80 % منها من الصف ولا يوجد اى خدمة واحدة تقدم من المحافظة للصف ، فكشف عابد عن هذه الكارثة ووضع وزير التنمية المحلية فى حرج ولم يستطيع الاجابة ما يؤكد أن هناك شبهة فساد .
 
عابد الذى استطاع أن يفضح مصاصو الدماء من اصحاب المستشفيات الخاصة والتى اعطت لمرضى كورونا ظهرها وغالت فى الاسعار رغم تعرض العالم كله لجائحة ، حتى اجبر عابد وزارة الصحة ومجلس الوزراء على الرقابة على هذه المستشفيات واصدار قرارات بتسعير الخدمة لها حتى لا تغالى على المرضى .
 
عابد النائب الوحيد الذى طالب باقالة الحكومة بسبب فشل الحكومة العام الماضى فى مواجهة السيول ومخاطر الامطار مثلما حدث فى الديسمى بالصف العام الماضى وكافة المحافظات كل عام ، موضحا ان دول كثيرة تاخذ المياه القادمة من السيول تستخدمها فى الزراعة وغيرها وحكومتنا لازالت بعد سنين طويلة لا تعرف كيف تواجه السيول والامطار ، موضحا ان العام القادم لو حدثت تلك المشكلة فعلى الحكومة ان تقدم استقالتها فورا ولا تنتظر ان نقدم استجوابا لها .
 
عابد الذى يعمل دائما بمبدأ أن لكل مواطن الحق فى الصحة والعلاج ، فعابد كشف ان كل مستشفيات مصر كان بها عجز فى الاطباء والفنيين ، فمستشفى الصف التى قمنا بافتتاحها والرعاية يتم اغلاقها دائما لعدم وجود اطباء ، كما ان الصف منطقة نائية وهناك قرار بذلك ولم يتم معاملة مستشفى الصف كمنطقة نائية وامدادها بالاطباء فهذه مخالفة صريحة للقانون والدستور ، موضحا ” الناس بره مش ناقصة تعب وحقهم يتعالجوا ” .
عابد الذى فور علمه بوفاة سيدة نتيجة خطأ طبى بمستشفى الصف المركزى ، الا وانتفض سريعا وطلب رد وتحقيق فورى من وزيرة الصحة والتى أمرت فى اليوم التالى استجابة له ارسال لجنة تحقيق مكبرة للمستشفى واحالة الطبيب المختص للمحاكمة التاديبية .
عابد الذى سعى على انشاء منطقة صناعية بمركز الصف ، وأول من طالب بذلك حتى تمت بالفعل الاستجابة لمطالبه والبدء فى انهاء منطقة سورناجا الصناعية والتى تم الانتهاء منها وسيتم افتتاحها خلال الفترة القادمة ليعمل بها الالاف من ابناء مركزى الصف واطفيح ، اضافة الى سعى الحكومة لانشاء منطقة صناعية بالصف واطفيح لخدمة المركزين .
 
هذا قليل من كثير مما قدمه الاسطورة النائب علاء عابد فهذا الجزء الاول مما قدمه وما يقدمه لهذا الوطن الغالى الذى يستحق منا الكثير وسنوافيكم بالجزء الثانى والثالث خلال الايام القادمة ليلعلم الشعب المصرى وشعب الجيزة خاصة ما قدمه هذا الجنرال الانسان المحب لوطنه وليس الساعى لمصلحة او هدف شخصى سوى مصلحة الوطن .