fbpx

شاهد بالفيديو .. الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية تحتفل بالمولد النبوى الشريف فى الحوامدية

15 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
عماد جبر
دين
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 10 15 at 8.58.20 PM - حواديت اون لاين
احتفلت امس الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية بميلاد اشرف الخلق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بمسرح مدرسة صن للغات بمدينة الحوامدية فى محافظة الجيزة عبر زفة انطلقت من المسجد المجاور للمدرسة تتخللها مدائح نبوية وصلوات على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .
وقال الشيخ ابراهيم جعفر ان الاحتفال بالمولد النبوي من أرقى الطاعات ويعد سانحة طيبة لكثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم متناولا فضلها في حياة المؤمن قائلاً انها ولاهميتها دعا لها رب العالمين كافة المؤمنين في كتابه العزيز،
WhatsApp Image 2022 10 15 at 8.58.43 PM - حواديت اون لاين
وأكد جعفر على دور الرسول (صلي الله عليه وسلم) في الدعوة إلى الله مبينًا انه هو الداعي الي الصراط المستقيم . متابعاً بان الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم يعد من أرقى الطاعات فمحبته في القلوب قبل الساحات وسيرته جاءت مؤكدة على وحدة الامة ونبذ الفرقة و الشتات معربًا عن أمله في ان تكون الاحتفالات فرصة لتعزيز وحدة الامة الاسلامية
يذكر ان الطريقة الدسوقية هو «إبراهيم الدسوقي، بن عبد العزيز أبو المجد»، الذي ينتهي نسبه إلى الحسين بن علي بن أبي طالب زوج السيدة فاطمة الزهراء بنت النبي محمد». وهو آخر أقطاب الولاية الأربعة الصوفية وأعظمهم شأناً عند الصوفية. أما والدته فهي فاطمة بنت أبي الفتح الواسطي خليفة أحمد الرفاعي في مصر، والذي لعب دوراً كبيراً في تأسيس بنيان الطرق الصوفية في مصر، كما أنه من شيوخ أبي الحسن الشاذلي. والدسوقي على صلة وطيدة بأبو الحسن الشاذلي، وقد قال الدسوقي:
دسوقية أنا فككت طلاسم سورة الأنعام التي لم يقدر على فكها الشاذلي خالي. ويقصد الدسوقي بأن الشاذلي خاله في الطريقة وليس بالنسب. لذلك يعتبر البعض أن هناك تداخلاً بين الطريقة الشاذلية والطريقة الدسوقية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع