fbpx

قبل بدايتها .. كيف تستعد للعشر الأوائل من ذى الحجة ؟

عماد جبر
2021-07-10T20:32:48+02:00
دين
10 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كتب: رزق الزرقانى

 العشر الأوائل من ذي الحجة 1625510130 0 - حواديت اون لاين
يجهل الكثير من الناس فضل العشر الأول من ذى الحجه والخير الكثير الوفير بها فإن أحب الأيام إلى الله وهي العشر الأوائل من ذي الحجة تبدأ من غداً الأحد وتستمر حتى يوم العيد، فهي أغلى أيام إلى الله في العام، ففى هذه الأيام لابد من الاكثار من النوافل والطاعات لان هذا احب الى الله عز وجل
فأن وفقك الله لطاعته في هذه الايام فإنه يحبه، والتوفيق للطاعة دلالة على حب الله للعبد: “والله لو عملت طول السنة لن تصل إلى محبة الله قدر العشر الأوائل من ذي الحجة”.
فأن الجائزة التي يحصل عليها العبد من التقرب إلى الله في هذه الأيام هي المحبة، وكأن الله تعالى يخبرنا انه ليس كل شيء بالحسابات “في حاجة اسمها أني هاحبك.. فتخيل لما يحبك هيديك ايه”، فالعشر الأوائل من ذي الحجة، هي فرصة ثانية بعد رمضان وهي تعادل العشر الأواخر منه، فيقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” ما مِن أيَّامٍ العملُ الصَّالحُ فيها أحبُّ إلى اللَّهِ من هذِهِ الأيَّام يعني أيَّامَ العشرِ ، قالوا : يا رسولَ اللَّهِ ، ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ ؟ قالَ : ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ ، إلَّا رَجلٌ خرجَ بنفسِهِ ومالِهِ ، فلم يرجِعْ من ذلِكَ بشي”.
فعلى المسلم أن ينوي من الآن عبادة الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام، وأن يستعد للدعاء الذي سيدعوه في هذه الأيام خاصة يوم عرفة ويجهز الأموال التي سوف يتصدق بها هذه الأيام، وأن يذبح ويضحي إن كان في استطاعته ذلك سواء بمفرده أو بالاشتراك مع أحد، فأن من أحب الاشياء إلى الله اطعام الطعام، وأيضا التوبة إلى الله سبحانه وتعالى وان يأخذ نية التقوى حتى لا يفقد محبة الله سبحانه وتعالى.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع