fbpx

أوقاف القاهرة .. تكشف حقيقة إعتداء شخص على المصلين بالشومة أثناء الصلاة بمسجد فى المعادى

8 يوليو 2020آخر تحديث :
كتب: رزق الزرقانى

انتشر على صفحات التواصل الاجتماعى فيديو يظهر فيه مواطن باقتحام أحد المساجد بمنطقة المعادى والقيام بضرب وطرد المصلين أثناء الصلاة.

من جانبة أوضح الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، الفيديو المنتشر بزاوية وليس مسجد وأنها مغلقة طبقا للتعليمات والاجراءات الاحترازية لمجابهو فيروس كورونا المستجد لكن تم فتحها من قبل الاهالى

وعن الفيديو علق خضر قائلا أن الشخص الذى ظهر وهو يعتدى على المصلين كان بسبب وجود ثلاجة بها لحوم تزوع على الفقراء مشيراً ان الخلاف حدث بينه وبين بعض الأهالى وبعض لأمور لا تخص إقامة الصلاة على الإطلاق، ولَم يحدث أى اعتداء على أى من المصلين.

وأشار خضر أن مالك العقار قام بفصل الكهرباء عن المصلى، الأمر الذي أدى لفساد اللحوم، ودخل الجميع في مشاجرة عنيفة بالشوم والعصي نتج عنها عدة إصابات.

وتابع خضر أن إدارة أوقاف البساتين بمديرية أوقاف القاهرة حررت محضرا تجاه المخالفين، تحت المحضر رقم 11402 بتاريخ 6/7/2020 إدارى البساتين مع إعادة غلق الزاوية.

يذكر أنه ظهر خلال الفيديو حالة من الهرج والمرج بين المصلين، بسبب قيام المواطن بالتعدى عليهم بالشومة أثناء الصلاة، وإصراره على طردهم جميعًا خارج المسجد.