fbpx

بالارقام .. موسيماني يُهدد عرش جوزيه

عماد جبر
رياضة
1 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كتب: إبراهيم ممدوح

WhatsApp Image 2021 06 30 at 6.53.03 PM - حواديت اون لاين
قاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ، القلعة الحمراء إلى التأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي ، وذلك بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على الترجي التونسي بنتيجة 4 – 0.
يذكر ان لأول مره في تاريخ النادي الاهلاوي ان يحقق الفوز ذهاباً واياباً في دور النصف النهائى من بطولة إفريقيا.

بداية موسيماني مع الاهلي

في بداية شهر أكتوبر الماضي أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي في مغامرة كبيرة وهو تعيين موسيماني مديرًا فنيًا لفريق كرة القدم ، خلفًا للسويسري رينيه فايلر – الذي قرر الرحيل لظروف أسرية – ، ليكون أول مدير فني إفريقي في تاريخ القلعة الحمراء ، والثاني في تاريخ الدوري المصري بعد تجربة لم يكتب لها النجاح للنيجيري إيمانويل إيمونيكي مع مصر للمقاصة الذي قاد الفريق في 4 مباريات فقط.

نتائج الاهلي تحت قيادة موسيماني

في البداية.. بدأ موسيماني نجاحاته مع الأهلي سريعاً منذ اليوم الأول ، بعدما بدأ بفوزين متتاليين على المقاولون العرب وإنبي في الدوري ، قبل أن يتعادل في المواجهة الثالثة أمام بيراميدز ، ليعقبها أكبر سلسلة انتصارات في مشواره مع الأهلي بـ11 مباراة متتالية.
قاد بيتسو موسيماني الأهلي حتى الآن في 48 مباراة في مختلف البطولات ، ( الدوري المصري وكأس مصر ، ودوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية ، و السوبر الإفريقي ) ، حقق الفوز في 35 مواجهة من اصل 48 مباراة ، وتعادل في 9 مباريات.
وتعرض موسيماني لـ 4 هزائم فقط ، وكانت الخسارة الأولى له أمام بطل اوروبا وبطل العالم العملاق الباڤاري فريق بايرن ميونخ الالماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية ، لتتوقف سلسلة اللاهزيمة للأهلي تحت قيادة الموس – كما يلقبه الجمهور الاهلاوي – التي استمرت لـ 22 مباراة متتالية بلا هزيمة.

هجوم الاهلي تحت قيادة موسيماني

أحرز نجوم الاهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني 84 هدفًا ، فيما استقبلت شباكه 30 هدفًا ، وعجز الاهلي عن التسجيل في 8 مباريات فقط ، بينهم 5 مواجهات انتهت بالتعادل السلبي.

خط دفاع الاهلي مع موسيماني

نجح دفاع القلعة الحمراء في الخروج بشباك نظيفة في 23 مواجهة ، كما كان أول اهتزاز لشباك الأهلي تحت قيادة موسيماني كان في خامس مباراة له مع الفريق أمام الوداد المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عندما فاز بثلاثية مقابل هدف.
جدير بالذكر أن موسيماني لم يخرج من أي بطولة نافس عليها خاليًا حتى الأن ، حيث توج بالبطولة الإفريقية ، وكأس مصر ، والسوبر الإفريقي مع حصد الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية ، وهي كل المنافسات التي شارك بها الأهلي واختتمت.

اللاعبين الأكثر مشاركةً في المباريات وتسجيلاً للاهداف مع الاهلي تحت قيادة البيتسو

يعتبر دبابة خط الوسط الاهلاوي ، المالي أليو ديانج ، اهو أكثر اللاعبين مشاركًة مع بيتسو موسيماني برصيد 42 مباراة ، فيما يعد محمد شريف الأكثر تسجيلًا للأهداف بـ 15 هدفا.
وللعام الثانِ علي التوالي يصعد الأهلي لنهائي دوري ابطال إفريقيا وعلي الجانب المحلي يتبقي له 8 مؤجلات في الدوري المصري وفي حالة الفوز بهم سينفرد بصدارة الدوري المصري بفارق 4 نقاط عن – الزمالك – ، ويواجه الاهلي فريق انبي في بطولة كأس مصر في دور الـ16 ويتبقي له بطولة مؤجلة من الموسم الماضي وهي بطولة السوبر المصري ، فهل موسيماني قادر علي تحقيق الخماسية للعام الثاني علي التوالي ويهدد عرش الاسطورة البرتغالية مانويل جوزية ويقترب من ان يصبح افضل مدير فني اجنبي في تاريخ القلعة الحمراء هذا ما سنراه قريباً.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع