fbpx

حواديت إفريقيا.. الشناوي والسير علي درب الأساطير

عماد جبر
2021-07-17T12:53:48+02:00
رياضة
16 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كتب: إبراهيم ممدوح

WhatsApp Image 2021 07 15 at 12.15.47 PM - حواديت اون لاين
يعتبرر عصام الحضري ، الحارس التاريخي للنادي الأهلي والمنتخب المصري السابق ، هو القدوة لمحمد الشناوي ، حارس عرين النادي الاهلي ، الذي يقارنه البعض كثيرا مؤخرا بأنه الحضري الجديد ، بعد مستوياته الرائعة التي يقدمها مع فريقه أو مع المنتخب المصري في الموسمين الماضيين.
— لا يوجد فريق بطل الا بوجود حارس بطل.
يُعد محمد الشناوي من العوامل الرئيسية التي قادت الاهلي للصعود إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي هذا الموسم ، بعدما حافظ على شباكه نظيفة في مباراتي الترجي الرياضي التونسي في نصف نهائي البطولة وكذلك لقاء الذهاب في ربع النهائي ضد صن داونز وتألقه في الإياب.
واستقبل الشناوي ، 6 أهداف وحافظ على شباكه نظيفة في 7 مباريات خلال 11 لقاء مع النادي الأهلي هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أفريقيا ، وهي أرقام تعكس دوره البارز في صعود الشياطين الحمر إلى المباراة النهائية.
— العاشرة هي حلم الشناوي وحلم كل اهلاوي.
يستهدف محمد الشناوي ، قائد الفريق الاهلاوي ، حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي ، مع النادي الأهلي يوم السبت المقبل في المغرب على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.
وكان محمد الشناوي من اهم العوامل التي أدت لـ تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة بالموسم الماضي على حساب الزمالك بنتيجة 2 – 1 واللقب الأول منذ عام 2013 ، بفضل تألقة في المباراة وخلال البطولة.
ويريد محمد الشناوي أن يعادل عصام الحضري الذي تُوج مع الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في عامين متتاليين وهم عام 2005 وعام 2006 ، بالفوز في المباراة القادمة ويتميز الشناوي عن الحضري بأنه سوف يحمل الاميرة السمراء للمرة الثانية علي التوالي ، لأنه قائد الشياطين الحُمر وهو ما لم يحدث مع عصام الحضري في تتويجه لأنه لم يكن القائد حينها.
وسيصبح الاخطبوط الاهلاوي على بُعد لقب وحيد من معادله عصام الحضري في عدد الألقاب الافريقية ، إذ توج النادي الأهلي بالنجمة العاشرة يوم السبت المقبل.

يذكر أن محمد الشناوي كان سبباً رئيسياً في تتويج النادي الأهلي بالسوبر الأفريقي بعدما جمع الموسم الماضي بين ثلاثية الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا وكان سبباً ايضاً في الحصول علي المركز الـ3 بمونديال الاندية الذي استضاقته العاصمة القطرية الدوحة.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع