fbpx

إصابة اللاعب حمدي فتحي .. ما هى خيارات الاهلى للعب ضد الوداد المغربى

28 مايو 2023آخر تحديث :
كتب: محمد منصور

إصابة اللاعب حمدي فتحي .. ما هى خيارات الاهلى للعب ضد الوداد المغربى
اللاعب حمدي فتحي، هو أحد العناصر الأساسية في صفوف النادى الاهلى فقد اصيب خلال مران يوم السبت نتيجة مشكلة في العضلة الخلفية، لكنه سيخضع لمزيد من الفحوصات خلال الساعات المقبلة، للوقوف على حجم الإصابة ومدة غيابه
ويُمثل حمدي فتحي ورقة أساسية في يدي المدرب مارسيل كولر، منذ تولي الأخير المسئولية في سبتمبر من العام الماضي، لكن ربما غيابه لن يُمثل أزمة فنية كبيرة مع وجود لاعبين دوليين على دكة البدلاء أيضا.
وكان من المتوقع أن يعتمد كولر على حمدي فتحي في التشكيلة الأساسية بجانب مروان عطية، مع احتمالية بنسبة كبيرة لمشاركة المالي آليو ديانغ، لكن غياب الأول سيُعيد ترتيب أفكار المدرب السويسري مرة أخرى.
قد يلجأ كولر للاعتماد على خبرات عمرو السولية في خط الوسط، بعد أن غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة، حتى عاد مؤخرا واستعاد جزءا من مستواه، ليُعيد شراكته مع ديانغ بجانب مروان عطية، الذي يقدم مستويات متميزة منذ انتقاله إلى الفريق في يناير/ كانون ثان الماضي.
خيار آخر لدى كولر، يتمثل في الاستعانة باللاعب محمد مجدي قفشة في خط الوسط كصانع لعب أمام الثنائي ديانغ ومروان عطية، مع الإبقاء على عمرو السولية ضمن مقاعد البدلاء حسب سير المباراة.
ويأتي الخيار الثالث بنسبة أقل، ويتمثل في الدفع باللاعب أحمد القندوسي بدلا من قفشة، لتعويض حمدي فتحي، لكن النجم الجزائري لا ربما يمتلك خبرات كافية للمشاركة في مثل هذه المناسبات، رغم مستوياته المتميزة التي يقدمها من انتقاله إلى الأهلي أيضا.
تشكيل الأهلي المتوقع أمام الوداد بدون حمدي فتحي
• حارس المرمى: محمد الشناوي
• خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم (محمود متولي)، علي معلول
• خط الوسط: آليو ديانغ، مروان عطية، عمرو السولية (محمد مجدي قفشة)
• خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا
وبخلاف الأسماء المذكورة، يمتلك الأهلي عددا من اللاعبين البدلاء، القادرين على إحداث الفارق دفاعا وهجوما، أبرزهم محمد شريف وأحمد عبدالقادر وخالد عبدالفتاح وأحمد القندوسي.